أخبار أخرى

تركيا تهدد بإغلاق قاعدة “إنجرليك” أمام أمريكا

آدار برس

هدّدت الحكومة التركية بإغلاق قاعدة “إنجرليك” الجوية أمام الطائرات الأمريكية، في حال استمرار هذه الأخيرة بدعم حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي في عملية الرقة السورية، التي تستمر المباحثات بشأنها.

وذكرت صحيفة “يني شفق” التركية، في عددها الصادر اليوم الأربعاء أنّ: “المباحثات حول عملية الرقة بين تركيا والولايات المتحدة مازالت مستمرة، لافتة إلى أن إغلاق قاعدة إنجرليك أمام القوات الأميركية ضمن الخيارات الموجودة أمام تركيا، في حال استمرار الدعم الأميركي لحزب الاتحاد الديمقراطي”.

وأضافت الصحيفة، بأنّ: “عدم مشاركة حزب الاتحاد الديمقراطي ووحدات الحماية الشعبية في عملية الرقة، من بين أهم الشروط التي وضعتها تركيا على طاولة الحوار، فيما يخص عملية الرقة”.

وتسعى تركيا من خلال إطلاقها عملية “درع الفرات”، التي تساند فيها مقاتلين مدعومين من قبلها، إلى إنشاء منطقة “آمنة” في الشمال السوري، تكون خالية من “داعش”، وبعيدة عن استهداف وحدات حماية الشعب لها.

يذكر أن تركيا فتحت قاعدة “إنجرليك” أمام قوات دول حلف الشمال الأطلسي “الناتو”، وأمام القوات الأميركية، بهدف المشاركة في العمليات التي تنفذ ضد تنظيم “داعش”، وبعض العناصر المسلحة في سوريا.

 

المصدر: NRT

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى