أخبار

عفرين: تخريج الدورة الثانية من القوات الخاصة التابعة للحماية الذاتية

آدار برس-عفرين-خاص

أخرجت الأربعاء أكاديمية الشهيد “زكريا العابد” المرتبطة بقوات الحماية الذاتية التابعة لهيئة الدفاع في عفرين ثاني دورة عسكرية من فئة القوات الخاصة باسم دروة الشهيد “رفعت رشيد”، وسط حضور رسمي من مسؤولي الإدارة وهيئاتها.

وحضر مراسم التخريج عدد من رؤساء هيئات الإدارة الذاتية بما فيها: الدفاع، الخارجية، المجلس التنفيذي، المجلس التشريعي وغيرهم.

وبدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت، تلاه كلمة ألقتها القيادية “دجلة حسين” نائبة رئيس هيئة الدفاع في عفرين، تلاه عرض عسكري من قبل المقاتلين المتخرجين.

ووصلت مدة تدريب المقاتلين المتخرجين من هذه الدورة ثلاث أشهر مغلقة، شملت تدريبات عسكرية وسياسية، وبلغ عدد المتخرجين من هذه الدورة /65/ مقاتلاً تم اختيارهم استناداً إلى مقومات بدنية خاصة كالطول وحجم البدن، كما جرى تدريبهم من قبل قوات مكافحة الإرهاب التابعة لوحدات حماية الشعب.

ووفقاً للقائمين على تدريب هؤلاء المقاتلين فأنه من المفترض أن تكون مهمة القوات الخاصة التابعة للحماية الذاتية تنفيذ العمليات الطارئة التي لم تتدرب قوات الحماية الذاتية العادية على خوضها كحروب الجبال وحروب المدن وقتال الشوارع، وفق أساليب الحرب الخاصة الحديثة.

وكانت قوات الحماية الذاتية قد أخرجت في /4/ يناير /كانون الثاني للعام الجاري، الدورة الأولى لمقاتلي القوات الخاصة في قوات الحماية الذاتية، وبلغ عددهم حينها /60/ مقاتلاً كانوا قد خضعوا لتدريبات استمرت مدة /60/يوماً.

 

 

عفرين: أحمد قطمة

تحرير: م. عُثمان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى