أخبار

مجلس “منبج” العسكري يصدر بياناً حول تسليم قُرى لحرس الحدود السوري

آدار برس

أوضح مجلس “منبج” العسكري بأنّ غايتهم وهدفهم الرئيسي هو حماية المدنيين، وتجنيبهم ويلات الحرب، والتخفيف من مآسيهم في مختلف المناطق الخاضعة لسيطرتهم.

جاء ذلك في بيانٍ للمجلس، أضاف فيه بأنّهم: “بهدف حماية المدنيين، وتجنيبهم ويلات الحرب والدماء، وما تحمله من مآسي، وحفاظاً على أمن وسلامة مدينة منبج وريفها، وقطع الطريق أمام الاطماع التركية، باحتلال المزيد من الأراضي السورية”.

مؤكدين على الإلتزام: “ببذل كل ما هو ممكن، ولأجل مصلحة وأمن شعبنا وأهلنا في منبج، فإننا وفي المجلس العسكري لمنبج وريفها، نعلن وأننا قد اتفقنا مع الجانب الروسي على تسليم القرى الواقعة على خط التماس مع درع الفرات، والمحاذية لمنطقة الباب في الجبهة الغربية لمنبج، للقوات حرس الحدود التابعة للدولة السورية التي ستقوم بمهام حماية الخط الفاصل بين قوات مجلس منبج العسكري، ومناطق سيطرة الجيش التركي ودرع الفرات”.

وجاء بيان مجلس “منبج” العسكري جاء على الشكل التالي:

بهدف حماية المدنيين وتجنيبهم ويلات الحرب والدماء، وما تحمله من مآسي، وحفاظاً على أمن وسلامة مدينة منبج وريفها، وقطع الطريق أمام الاطماع التركية، وباحتلال المزيد من الأراضي السورية.

والتزاماً منا بعهدنا، وببذل كل ما هو ممكن، ولأجل مصلحة وأمن شعبنا وأهلنا في منبج، فإننا وفي المجلس العسكري لمنبج وريفها، نعلن وأننا قد اتفقنا مع الجانب الروسي على تسليم القرى الواقعة على خط التماس مع درع الفرات، والمحاذية لمنطقة الباب في الجبهة الغربية لمنبج، للقوات حرس الحدود التابعة للدولة السورية، التي ستقوم بمهام حماية الخط الفاصل بين قوات مجلس منبج العسكري، ومناطق سيطرة الجيش التركي ودرع الفرات.

 

تحرير: ج.عبدالقادر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى