أخبار

تركيا: “واشنطن” تستعين بقوات كُردية لاستعادة “الرقة” السورية

آدار برس

أكد مسؤول تركي رفيع المستوى، اليوم الثلاثاء، أن الحملة التي تقودها الولايات المتحدة الأمريكية لاستعادة مدينة “الرقة” السورية، من تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، سيتم فيها على ما يبدو الاستعانة بوحدات حماية الشعب الكُردية (YPG).

وجاءت تصريحات المسؤول التركي، اليوم /7/ آذار 2017)، بالتزامن مع اجتماع رؤساء أركان جيوش الولايات المتحدة الأميركية، وروسيا، وتركيا، حيث أشار إلى أنّ: “واشنطن قررت على ما يبدو الاستعانة بمساعدة وحدات حماية الشعب الكُردية، في حملة لطرد تنظيم داعش من مدينة الرقة معقله في سوريا، محبطة بذلك طموحات أنقرة”، وفق ما نقلته وكالة رويترز.

وأضاف أنّهُ: “في حال جرت هذه العملية بهذه الطريقة، فستكون هناك تداعيات على العلاقات التركية الأميركية، لأن وحدات حماية الشعب تنظيم إرهابي، ونحن نقول ذلك في كل منبر، كما أن الولايات المتحدة تمدّها بالأسلحة”، على حد تعبيره.

وكان رئيس الوزراء التركي “بن علي يلدريم”، صرح في وقت سابق، أنّهُ: “من المؤسف أن بعض حلفاء تركيا، اختاروا وحدات حماية الشعب الكُردية، شريكاً في المعركة ضد داعش في سوريا.. على تركيا، والولايات المتحدة، وروسيا، التنسيق الكامل لتطهير سوريا من التنظيمات الإرهابية”.

وسبق لــ”أنقرة” أن طالبت “واشنطن” أكثر من مرة، بتغيير الاستراتيجية التي تتبعها لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” في سوريا، وذلك من خلال التخلي عن وحدات حماية الشعب الكُردية، التي تعتبرها تُركيا منظمة “إرهابية”، والاعتماد على ما يُسمى بمقاتلي الجيش السوري الحر لاستعادة مدينة “الرقة”.

 

المصدر: NRT

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى