أخبار منوعة

دراسة: المكسرات تحمي من السرطان وأمراض أخرى

آدار برس

أكدت دراسة طبية حديثة نشرت مؤخراً، أن تناول نحو /20/ غراماً من المكسرات كــ”البندق، والجوز، والفول السوداني” يومياً، يمكنه أن يؤدي لخفض خطر الإصابة بأمراض “القلب، والسرطان، والوفاة المبكرة”.

وكشفت الدراسة التي أجريت بجامعة “نيويورك” في وقت سابق، وشملت حوالي /819/ ألف شخص، أن تناول /20/ غراماً من المكسرات يومياً، أي ما يعادل حفنة يمكن أن يقلّل من خطر إصابة الأشخاص بأمراض القلب بنسبة 30%، ونحو 15% من خطر الإصابة بالسرطان، ونحو 22% من خطر الوفاة المبكرة.

وأشارت الدراسة، إلى أن جميع أنواع المكسرات مفيدة، لإحتوائها على نسبة عالية من الألياف، والبروتينات، والفيتامينات، والمعادن، بما في ذلك حمض الفوليكوفيتامين، والبوتاسيوم، والمغنيسيوم.

كما ذكرت بأن المكسرات بأنواعها المختلفة، غنية بالدهون غير المشبعة الصحية للقلب، والدهون غير المشبعة الأحادية، التي تعمل على تقليل مستويات الكوليسترول، كما أنها مصدر جيد لـ”الفيتوسترولس”، وهو أحد المركبات الهامة، التي تساعد على خفض نسب الكوليسترول في الدم.

وقامت الدراسة السابقة، بتحليل النتائج التي تم التوصل إليها في أكثر من /29/ دراسة جرت في وقت سابق، كما نشرت مجلة (BMC Medicine) الطبية المتخصصة نتائجها.

 

المصدر: NRT

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى