أخبار

العبادي: لن نسمح بأي تدخل في الوضع الأمني بــ”سنجار”

آدار برس

أكد “حيدر العبادي” رئيس الوزراء العراقي، أمس الثلاثاء، بأنّ “بغداد” لن تسمح بأي تدخل في الوضع الأمني بقضاء “سنجار”، الذي يشهد توتراً بين القوات الكُردية فيما بينها.

جاء ذلك خلال اتصالٍ هاتفي، مع نظيره التركي “بن علي يلدريم”، بحثا فيه عدّة مسائل، أهمها الحرب ضد الإرهاب، وضرورة سحب تُركيا قواتها من “بعشيقة” في شمال العراق.

وقال العبادي، في بيانٍ رئاسة الوزراء، مساء أمس الثلاثاء، بأنّ: “القوات المركزية تتعاون مع قوات البيشمركة بإدارة الوضع الأمني في سنجار”، مُتابعاً بأنّهُ: “لن تسمح الحكومة بأي تدخل في هذا الشأن”، داعياً “أنقرة” إلى سحب كافة قواتها من العراق، حرصاً على تطوير العلاقات بين البلدين، بحسب مانقلتهُ NRT.

من جانبه أكد “يلدريم”، بأنّ بلادهُ لن تسمح بتعكير أجواء العلاقات بين البلدين الجارين، خصوصاً فيما يتعلق بموضوع تواجد القوات التركية، مُشيراً إلى أنّ: “تركيا تقدم ما في وسعها لمساعدة النازحين العراقيين”.

كما جدّد رئيس الوزراء التركي “بن علي يلدريم”، الدعوة إلى نظيره العراقي لزيارة تُركيا، بهدف تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وإزالة التوترات التي سادت العلاقات بين “أنقرة” و”بغداد” في أوقاتٍ سابقة.

يُذكر بأنّ وزارة الدفاع التركية، كانت قد أعلنت في كانون الثاني/يناير الماضي، أنّ بلادها ستحل مسألة وجود قواتها في معسكر “بعشيقة” قرب مدينة “الموصل” في شمالي العراق، بطريقة “ودية”، وستبحث مع “بغداد” وجود هذه القوات بعد “تطهير” المنطقة من تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، حسب بيان للوزارة.
تحرير: ج.عبدالقادر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى