أخبار

وحدات حماية الشعب تعلن موعد بدء الهجوم على “الرقة” السورية

آدار برس

أعلنت وحدات حماية الشعب (YPG)، اليوم الجمعة، أنّ العملية العسكرية التي تدعمها الولايات المتحدة الأمريكية، بمشاركة قوات سوريا الديمقراطية (QSD) لإخراج تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” من مدينة الرقة السورية ستنطلق في بداية شهر نيسان/أبريل المُقبل.

جاء ذلك على لسان “سيبان حمو” في تصريحٍ صحفي، بأنّ وحدات حماية الشعب المنضوية ضمن تحالف قوات سوريا الديمقراطية، ستشارك في الهجوم على “الرقة” مطلع الشهر المقبل، وذلك رغم المعارضة الشديدة لتركيا، وفق ما نقلته NRT.

في حين، قال “جيف ديفيس” المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، في تصريح له اليوم: “أنه لم يتخذ بعد قرار بشأن هجوم الرقة، وهو جزء من عملية مزدوجة، لتفكيك الخلافة التي أعلنها التنظيم، في مناطق من سوريا والعراق عام 2014”.

يُذكر بأنّ تصريح القائد العام لوحدات حماية الشعب اليوم الجمعة، هي أول مؤشر على موعد البدء بالهجوم على مدينة “الرقة” المعقل الرئيس للتنظيم في سوريا، وذلك بعد أشهر من انطلاق عملية واسعة لقوات سوريا الديمقراطية (QSD) لمحاصرة المدينة، بدعم من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، حيث استعادت تلك القوات، مناطق واسعة في محيط المدينة، وقطعت جميع الطرق لإمداد تنظيم “داعش” داخلها.
تحرير: ج.عبدالقادر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى