أخبار

تركيا تسدل الستار على “درع الفرات”

آدار برس

أعلنت هيئة أركان الجيش التركي، اليوم الجمعة، في بيانٍ رسمي، انتهاء عملية “درع الفرات”، التي بدأت في /24/ أغسطس من العام الماضي الماضي.

وبذلك يسدل الستار على العملية، بعد أن نجحت في تحقيق أهدافها، من خلال إزالة خطر تواجد التنظيمات الإرهابية من على حدود تركيا مع سوريا، على حد قول البيان.

وقال الجيش التركي إنه سيواصل جهوده للحيلولة دون تشكل أيّ “كيان غير مرغوب فيه” في سوريا، حتى بعد انتهاء عملياته العسكرية في شمالها.

كما وأضاف البيان: “نواصل عملياتنا لحماية أمننا القومي، والحيلولة دون وجود أي كيان غير مرغوب فيه، والسماح لإخوتنا السوريين المشردين بالعودة إلى بلادهم، والحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة”.

في حين قال رئيس الوزراء التركي “بن علي يلدريم”، أول أمس الأربعاء، إنّ العملية كانت ناجحة، وأضاف بأنّ أيّ عمليات أخرى ستنفذ باسم مختلف.

وكانت تُركيا قد أعلنت عن بدء عملية “درع الفرات” في شمال سوريا قبل أكثر من ستة أشهر، لإبعاد مقاتلي تنظيم “داعش” عن حدودها، ووقف تقدم المقاتلين الأكراد.

وقالت تركيا، وقتها، بأنّ هدف العملية التي أطلق عليها “درع الفرات” هي لاستعادة المناطق الحدودية من “داعش”، ووقف تمدد المسلحين الأكراد، ودفعهم إلى التراجع إلى الضفة الشرقية من نهر “الفرات”.
المصدر: سكاي نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى