أخبار أخرى

المرصد يعلن حصيلة قتلى “الشعيرات” ومسؤول أمريكي يستبعد التصعيد

آدار برس

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الجمعة، عن مقتل أربعة عسكريين على الأقل بينهم ضابط كبير، في الهجوم الصاروخي الأمريكي على قاعدة “الشعيرات” الجوية السورية قرب مدينة “حمص”.

وقال المرصد على موقعه الإلكتروني، إن طائرات حربية من طراز “سوخوي 22، وسوخوي 24، وميج 23″، كانت تعمل في القاعدة، وأنّ الضابط القتيل برتبة لواء، وأضاف بأنّ العشرات من أفراد الجيش السوري أصيبوا في الهجوم.

بينما قال محافظ “حمص” إنّ عدد القتلى وصل إلى خمسة، بينما أصيب سبعة آخرون، مؤكداً تعرض القاعدة إلى أضرار مادية كبيرة.

إلى ذلك أفادت قناة “الميادين” اللبنانية المقربة من “دمشق”، بأنّ قيادة الجيش السوري أخلت القاعدة الجوية من معظم الطائرات قبل القصف الصاروخي الأمريكي.

هذا وقال وزير الخارجية الفرنسي “جان مارك إيرو”، إنّ الولايات المتحدة أبلغت فرنسا مسبقاً بالضربة الصاروخية على القاعدة الجوية.

في المقابل قال مسؤول دفاعي أمريكي، إنّ الضربة الأمريكية التي نفذت بصواريخ كروز “منفردة”، مما يعني أن من المتوقع أن تكون ضربة واحدة، وألاّ تكون هناك خطط حالية للتصعيد، وأضاف المسؤول وفق ما أوردته “رويترز” أنّه يعتقد أنّ الضربة لا تشير إلى تغيير كبير في تركيز الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” على الشؤون الداخلية.

وكان الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين”، قد قال إنّ الضربة الأمريكية شكلت انتهاكا للقانون الدولي، وأضرت بشدة بالعلاقات بين “واشنطن” و”موسكو”.

وتقول “واشنطن” إنّ ضرباتها ضد القاعدة الجوية جاءت رداً على الهجوم الكيماوي في بلدة “خان شيخون” الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة السورية في محافظة “إدلب”.

يُذكر أنّ الهجوم الذي يعتقد أنّه نفذ بغاز سام، والذي وقع في بلدة “خان شيخون” بشمال سوريا، أسفر عن مقتل /70/ شخصاً على الأقل، بينهم عدد كبير من الأطفال.

 

 

المصدر: K24

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى