أخبار أخرى

بتهديدات “طازجة”.. كوريا الشمالية تتوعد أمريكا مجدّداً

آدار برس- سكاي نيوز

قالت صحيفة الحزب الحاكم في كوريا الشمالية، اليوم الأحد، إنّ “بيونغ يانع” “مُستعدة لإغراق حاملة طائرات أمريكية” أمر الرئيس “دونالد ترامب” بأنّ تتحرك باتجاه شبه الجزيرة الكورية.

وقالت “رودونغ سينمون” صحيفة حزب العمال الحاكم في كوريا الشمالية: “قواتنا الثورية مستعدة للقتال، وإغراق حاملة الطائرات الأمريكية، التي تعمل بالطاقة النووية، بضربة واحدة”.

وشهدت الأسابيع القليلة الماضية تهديدات كورية شمالية للولايات المتحدة، أهمها تحويلها إلى “رماد”، و”محوها من على وجه الأرض”.

وأمر “ترامب” مجموعة قتالية تابعة لحاملة الطائرات “كارل فينسون”، بالإبحار صوب شبه الجزيرة الكورية، ردّاً على التوتر المتصاعد، بسبب الاختبارات النووية والصاروخية لــ”بيونغ يانع”، وتهديداتها بمهاجمة الولايات المتحدة وحلفائها الآسيويين.

ولم تحدّد الولايات المتحدة أين توجد المجموعة القتالية مع اقترابها من المنطقة، وقال “مايك بنس” نائب الرئيس “ترامب”، يوم أمس السبت، إنّها ستصل “في غضون أيام”، لكنه لم يقدم تفاصيل.

وفي السياق ذاته، انضمت سفينتان تابعتان للبحرية اليابانية إلى حاملة الطائرات، لإجراء تدريبات في غرب المحيط الهادي، وتحيي كوريا الشمالية، الثلاثاء القادم، الذكرى الخامسة والثمانين لتأسيس الجيش الشعبي الكوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى