أخبار

بمشاركة 400 لاعب ولاعبة.. “عفرين” تشهد أول مهرجان خاص بالألعاب الفردية

آدار برس- عفرين

تحت شعار “الرياضة تجمعنا”، انطلق يوم أمس الأحد، أول مهرجان خاص بالألعاب الفردية في مدينة “عفرين”، بمشاركة أكثر من 400 متنافس، وذلك في صالة الملعب الرياضي بالمدينة.

وخلال أعمال اليوم الاثنين، وهو ثاني أيام المهرجان، تنافس العشرات من اللاعبين واللاعبات في لعبتي البينغ بونغ والشطرنج، حيث شارك 74 لاعباً ولاعبة في البينغ بونغ، بينما شارك 40 لاعباً ولاعبة في الشطرنج.

وفي هذا السياق، قال “محمد علي” من الرئاسة المشتركة لاتحاد الألعاب الفردية، إن المهرجان انطلق تحت شعار “الرياضة تجمعنا” كون المهرجان تشارك فيه مكونات عفرين من عرب وكُرد، إضافةً إلى أن المشاركة من الجنسين الذكور والإناث.

وأضاف “علي”: «المهرجان يقوم بالتعاون بين هيئة الشباب والرياضة في مقاطعة عفرين وكل من الاتحاد الرياضي والمعهد الرياضي، وسيكون المهرجان مقسماً إلى خمسة أيام، ليتناول كل يوم لعبتين أو ثلاث من الألعاب الفردية».

وحول نوعية الألعاب وكيفية تقسيمها على أيام المهرجان، أوضحَ “علي”: «برنامجنا سيكون شطرنج وبينغ بونغ في اليوم الثاني للمهرجان، شد الحبل وهو مقسم تبعاً للأوزان في اليوم الثالث، سباق الدراجات الهوائية، وثب طويل، وبوكسنك في أعمال اليوم الرابع، وليكون الختام مع سباق الضاحية في اليوم الخامس الذي سيشهد أيضاً ختام المهرجان وتوزيع الجوائز على الفائزين في المسابقات».

بدوره، قال “أحمد شفيع” وهو شاب مشارك في لعبة البينغ بونغ، إن: «المسابقة جاءت في الربيع مع فترة يمكن فيها لنا كطلاب في جامعة عفرين أن ننهل فيها بعض الراحة للتفريغ عن طاقاتنا، ولذلك نتمنى استمرار مثل هذه النشاطات».

وكانت أعمال المهرجان قد شهدت في يومها الأول سباقاً للجري لمسافة 100 متر، ورمي الكرة الحديدية، ومن المقرر أن يستمر المهرجان في أعماله حتى يوم الخميس القادم.

 

عفرين- مراسل المحليات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى