أخبار

وفاءً لقوات سوريا الديمقراطية.. حملة للتبرع بالدم في عفرين

آدار برس- عفرين

أطلق أعضاء في شبيبة حزب الاتحاد الديمقراطي في “عفرين” اليوم الثلاثاء، حملةً للتبرع بالدم لصالح “قوات سوريا الديمقراطية” التي تقاتل تنظيم “داعش” الإرهابي شمال سوريا.

 وخلال الحملة التي أُطلقت تحت شعار “الوفاء لقوات سوريا الديمقراطية”، توجّه العشرات من شبيبة الاتحاد الديمقراطي إلى بنك الدم في مشفى “آفرين” بمدينة “عفرين” بغية التبرع بالدم، والذي وصفه المشاركون بأنه «تبرع لحُماة الإنسانية».

وفي هذا السياق، قالت “نسرين علوش” من شبيبة الاتحاد الديمقراطية لـ آدار برس إن هذه الحملة تعتبر المبادرة الأولى من نوعها على مستوى مقاطعة عفرين، وقد نظمتها شبيبة حزب الاتحاد الديمقراطي.

وأوضحت “علوش” أن الحملة تنضوي على مرحلتين، الأولى هي ما تم اليوم من عمليات التبرع من أعضاء شبيبة حزب الاتحاد الديمقراطي، بينما ستكون المرحلة الثانية على شكل زيارات لهيئات ومؤسسات الإدارة الذاتية بغية دعوتهم للتبرع ضمن حملة الوفاء.

وأشارت “علوش” إلى أن «قوات سوريا الديمقراطية أثبتت شرعيتها، كونها تضم بين صفوفها أبناء جميع المكونات السورية، وهي تعتبر القوات الشرعية الوحيدة على أرض الواقع في سياق ثورة إنسانية وأخلاقية».

من جهته، قال “موسى” وهو أحد المتبرعين بالدم ضمن الحملة، أنهم جاؤوا للتبرع لقوات سوريا الديمقراطية «كونها القوات التي تحمي الحدود، وتعمل على تطهير الأراضي السورية من التنظيمات المتطرفة كداعش واخواتها، وهي تعبير عن مساندة الداخل لقوات سوريا الديمقراطية».

 

عفرين- مراسل المحليات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى