أخبار أخرى

“طالباني”: استفتاء كُردستان حق شعب يريد البت بمصيره

آدار برس

اعتبر نائب رئيس حكومة إقليم كُردستان “قوباد طالباني” عملية الاستفتاء المقرر في الإقليم والمناطق المتنازع عليها في أيلول المقبل حق شعب يريد البت في مصيره كباقي الشعوب.

جاء ذلك خلال لقاءٍ جمع “طالباني” مع مفوض الاتحاد الأوروبي للمساعدات الإنسانية وإدارة الأزمات “كريستوس ستايليانيدس” في العاصمة البلجيكية “بروكسل”، أضاف فيه، إنّ: “من حقنا كشعب كُردي ان نحدد مصيرنا كشعوب العالم جميعاً”، بحسب مانقلتهُ كوردستان 24 موقع الاتحاد الوطني الكُردستاني.

وأشار نائب رئيس حكومة إقليم كُردستان إلى أنّ هذا الحق لن يكون على حساب حقوق الاثنيات والعرقيات الأخرى في إقليم كُردستان والمناطق المتنازع عليها بين هولير “أربيل” وبغداد.

في حين أشاد مفوض الاتحاد الأوروبي للمساعدات الإنسانية وإدارة الأزمات بإقليم كُردستان لاستقباله اعداداً هائلة من النازحين، كما أشاد بدور قوات البيشمركة في دورها لمقارعة الارهاب.

يُذكر أنّ إقليم كُردستان يعتزم إجراء تصويت شعبي يمهد لاستقلاله عن العراق في /25/ من أيلول/ سبتمبر المقبل، وسيشارك في الاستفتاء معظم مواطني إقليم كُردستان بمن فيهم المسيحيون والتركمان وباقي العرقيات والاثنيات الأخرى كما سيشارك فيه مواطنو المهجر.

 

 

تحرير: ش. ع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى