(آدار برس- خاص)

– هدف هذه الزيارة هيّ لتطوير العلاقات بيننا وبين كافة القوى المتواجدة في المنطقة.

– كان اللقاء مثمراً جداً بيننا، كل من تيار الغد السوري والإخوة في “تف دم” وحركة التجديد الوطني، وهيئة التنسيق الوطنية (حركة تغيير الديمقراطي).

– لا يوجد قوات النخبة على الحدود الأردنية على الإطلاق، فقط تتواجد هذه القوات في المحافظات التالية “دير الزور، الرقة، جنوب الحسكة” وطبعاً بالإتفاق والتعاون مع التحالف مع قوات سوريا الديمقراطية.

جاء ذلك في حوارٍ خاص لــ “آدار برس” مع “اسماعيل بوبي” عضو الأمانة العامة لتيار الغد السوري.

وفيما يلي نص الحوار بالكامل:

– التقيتم بالعديد من الأطراف والقوى الحزبية في روج آفا.. هل لكم أن تتحدثوا لنا عن نتائج هذه اللقاءات، والهدف من وراء هذه الزيارة الرسمية؟

نعم كان لنا اتصالات ولقاءات قبل هذه الزيارة، علماً بأنّه كان هناك لقاء قبل هذه الزيارة، وهذا اللقاء في “القاهرة” بالمؤتمر الحواري للقوى الديمقراطية السورية، وذلك بحضور “تف دم” و “الانكسي”، والهدف من هذه الزيارة هو من أجل تطوير العلاقات بيننا كتيار وبين كافة القوى المتواجدة في المنطقة.

– هناك مصادر خاصة أشارت إلى أن لقاءكم مع ممثلي الإدارة الذاتية وممثلي حركة المجتمع الديمقراطي لم يصل للمستوى المطلوب من التسويات على البعض من النقاط، ونخص بالذكر الرقة، ما مدى صحة ذلك، وهل لكم أن توضحوا لنا أكثر؟

على العكس تماماً، كان اللقاء مثمراً جداً بيننا، كل من تيار الغد السوري والإخوة في “تف دم” وحركة التجديد الوطني، وهيئة التنسيق الوطنية (حركة تغيير الديمقراطي)، وأمّا بالنسبة للرقة لقد قام الوفد بزيارة إلى محافظة الرقة والنتيجة كانت ايجابية جداً.

– في برنامج زيارتكم لروج آفا، هل سيتم اللقاء مع القوى والأطراف التابعة للمجلس الوطني الكُردي؟

نعم التقينا بكافة الاحزاب المتواجدة والكتل السياسية في المنطقة منهم سكرتير حزب التقدمي “حميد درويش، وأحمد سليمان، وأحمد بركات”، وأيضاً التقينا بالتحالف الوطني الكُردي، وأحزاب الإدارة الذاتية المنظمة الآشورية، والأستاذ “محمد اسماعيل” عضو المكتب السياسي لل (pdks) في “هولير” أيضاً.

– هل زيارتكم الحالية من ضمن بنود ومقررات مؤتمر القاهرة الذي عقد برعاية تيار الغد السوري مؤخراً؟

نعم سبق وذكرنا إن كان من هذه الزيارات ضمن برنامج عملنا وقد ذكرناه سابقاً.

– هل لكم أن تتحدثوا لنا عن العناصر التي تشكلت منها قوات النخبة التابعة لتيار الغد، لماذا متواجدة على الحدود السورية الأردنية، وما هدف التحالف لدعم تلك القوات هناك؟

لا يوجد قوات النخبة على الحدود الأردنية على الإطلاق، فقط تتواجد هذه القوات في المحافظات التالية “دير الزور، الرقة، جنوب الحسكة” وطبعاً بالإتفاق والتعاون مع التحالف مع قوات سوريا الديمقراطية، وهي جزء من التحالف الدولي.

 

 

 
حوار: سهيلة صوفي
تحرير: ش. ع

1 تعليق

ترك الرد