أخبار

أردوغان يقول إن عناصر العمال الكردستاني يتجوّلون براحة تامة داخل البرلمان الأوروبي

آدار برس- روسيا اليوم

شنّ الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” هجوماً على الولايات المتحدة وسياساتها، وقال إن موقفها من حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي وحزب العمال الكردستاني “غير لائق وخاطئ جداً”.

وقال “أردوغان” خلال مقابلة مع قناة “RTP” البرتغالية، إن الولايات المتحدة تزوّد الحزبين بكميات ضخمة من الأسلحة الخفيفة والثقيلة وأن الجنود والضباط الأمريكيين يتحركون جنباً إلى جنب مع عناصر هذين الحزبين في سوريا.

وأشار “أردوغان” إلى إصرار واشنطن على القيام بعملية الرقة مع الحزبين المذكورين، رغم التحذيرات التي وجهها إلى نظيره الأمريكي “دونالد ترامب” خلال زيارته الرسمية الأخيرة إلى الولايات المتحدة في مايو/أيار الماضي.

وشدّد على أن بلاده أبدت للجانب الأمريكي رفضها القطعي لهذا الدعم، وأكّدت بأنها ستتخذ الإجراءات اللازمة دون التشاور مع أحد في حال تعرضت لأدنى تهديد أو تحرش.

ولفت “أردوغان” إلى أن دول الاتحاد الأوروبي تحاول محاسبة تركيا بين الحين والآخر تحت ذرائع “حقوق الإنسان”، لكن التقارير التي يعدونها تتضمن العديد من الإهانات، داعياً إيّاها إلى محاسبة الحكومات التي تحتضن “الإرهابيين” وتتعرض المساجد في أراضيها للهجمات.

وقال إن عناصر حزب العمال الكردستاني يتجولون براحة تامة داخل البرلمان الأوروبي، “رغم تصنيف هذا الحزب في قائمة المنظمات الإرهابية لدى الاتحاد الأوروبي”، داعياً الدول الأعضاء إلى التخلي عن هذه السياسة “غير الصادقة”، وفق قوله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى