آدار برس

تعتزم ألمانيا نقل طائراتها الموجودة في قاعدة “إنجرليك” التُركية، والتي تعمل مع قوات التحالف الدولي بقيادة “واشنطن” ضد تنظيم “داعش” الإرهابي، من تركيا إلى الأردن بحلول منتصف يوليو المقبل.

وكانت الحكومة الألمانية قد قررت في وقتٍ سابق سحب طائراتها للتزود بالوقود والاستطلاع من قاعدة “إنجرليك” التركية، على خلفية رفض “أنقرة” السماح لنواب ألمان بزيارة نحو /270/ جندياً ألمانياً هناك.

حيث سيتم نقل الجنود الألمان إلى قاعدة الأزرق الجوية الموجودة في الأردن.

وقالت وزيرة الدفاع اللألمانية “أورسولا فون دير ليين”، اليوم الأحد، إنّ طائرة للتزود بالوقود ستنقل في أسرع وقت ممكن بعد نهاية يونيو، وستعود إلى الخدمة في النصف الثاني من يوليو المقبل.

في حين نقلت صحيفة “بيلد آم سونتاج” عن الوزيرة الألمانية إنّ نقل ست طائرات استطلاع من طراز “تورنادو” سيستغرق شهرين، من أغسطس إلى سبتمبر، وينبغي أن تعود هذه الطائرات بالكامل إلى الخدمة اعتباراً من أكتوبر.

يُذكر أنّ العلاقات بين ألمانيا وتركيا توترت بشدة بعد رفض “برلين” السماح لمسؤولين أتراك بإلقاء خطابات داعمة لــ”أردوغان” في حملته لتعديل الدستور في نيسان الماضي، وازدادت مع رفض “أنقرة” السماح لمسؤولين ألمان بزيارة جنود ألمان موجودين بقاعدة “إنجرليك” التُركية، وعاملين ضمن التحالف الدولي ضد تنظيم “داعش” الإرهابي

ترك الرد