أخبار

قيادي في حزب العمال الكردستاني: سنرد بقوة على أي تحرّك تركي نحو شنكال

آدار برس

توعد قياديٌّ في حزب العمال الكردستاني بأن مقاتلي الحزب سيردون بقوة على أي تحرك عسكري للجيش التركي في قضاء سنجار/ شنكال شمال العراق.

وقال العضو القيادي في حزب العمال الكردستاني “كاوا شيخموس” في تصريح لوكالة “سبوتنيك”، اليوم الأحد: «إلى الآن لا وجود لأي تحرك تركي في قضاء سنجار بمحافظة نينوى، إن حدث ذلك فسنرد بقوة لحماية شعبنا الإيزيدي».

وأضاف المسؤول الكردي أن الرئيس التركي “رجب طيب  أردوغان” «دائماً يطلق تصريحات غير صحيحة».

وفي وقت سابق من اليوم أعلن الرئيس التركي أن بلاده أطلقت عملية عسكرية في قضاء سنجار شمال العراق ضد مقاتلي حزب العمال الكردستاني.

إلا أن الجيش العراقي نفى عبور أي قوات تركية إلى المنطقة، وقالَ مركز الإعلام الأمني التابع لقيادة العمليات المشتركة في القوات المسلحة العراقية، في بيان صحفي أصدره اليوم، على أن الوضع الأمني في المحافظة يبقى تحت سيطرة الجيش، مضيفاً أن التصريحات بخصوص عبور أي قوات أجنبية إلى المنطقة لا صحة لها.

كما نفى قائد المحور الشمالي في “الحشد الشعبي” العراقي “رائد الكروي” أيضاً أي تحركات أو عمليات عسكرية تركية في سنجار أو محيطه، خلافاً لما أشيع في الساعات الماضية.

وكان المتحدث باسم الجناح المسلح لحزب العمال الكردستاني “ريفان ولات” قد أعلن، أول أمس، انسحاب مقاتلي الحزب من سنجار، بعد التأكد من انتهاء خطر “داعش” على الإيزيديين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى