أخبار

وحدات حماية سنجار تعلن عن مقتل /7/ من عناصرها في مواجهاتها مع البيشمركة

آدار برس

أعلنت وحدات حماية سنجار (YPS)، اليوم السبت، عن مقتل /7/ من عناصرها في المواجهات التي وقعت فجر أمس الجمعة، مع قوة من بيشمركة “روج آفا” المدربة في إقليم كُردستان العراق.

جاء ذلك من خلال بيانٍ لوحدات حماية سنجار، كشفت فيه عن مصرع /7/ من عناصرها إثر المواجهات التي وقعت بينها وبين قوات بيشمركة “روزآفا” السورية، أمس الجمعة، بالإضافة إلى جرح أخرين، بحسب NRT.

من جانبه، قال “زردشت شنكالي” قائد وحدات حماية شنكال، في تصريح لموقع NRT اليوم، إنّ: “قوات روج آفا التي استقدمت إلى قضاء شنكال، تم تدريبها من قبل أنقرة، وأنّ هذه القوات يتم استخدامها ضد المصالح الكُردية”، على حد تعبيره.

في حين، أصدرت وزارة البيشمركة، أمس الجمعة، بياناً توضيحاً بشأن المواجهات التي حصلت بين الطرفين الكُرديين، قائلةً: “أنّ قوة تابعة لحزب العمال الكُردستاني، قامت بفتح النار على قوات البيشمركة، اثناء تغير مواقعها في المنطقة”، دون ذكر تفاصيل أخرى.

يُذكر أنّ قضاء سنجار، شهد صباح أمس الجمعة، اندلاع اشتباكاتٍ مُسلّحة بين قوات بيشمركة روج آفا المدربة في إقليم كُردستان العراق، وعناصر من وحدات حماية سنجار، المدعومة من قبل حزب العمال الكردستاني (PKK)، في منطقة خان سور الحدودية مع سوريا، مّما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف الطرفين الكُرديين.

 

تحرير: ج.عبدالقادر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى