أخبار

“سلو”: “الطرف التركي هو طرف محتل لا يمكن السماح له باحتلال المزيد من الأراضي السورية”

آدار برس

ذكرت قوات سوريا الديمُقراطية (QSD)، المدعومة من التحالف الدولي بقيادة “واشنطن”، اليوم الخميس، بأنها أبلغت المسؤولين الأمريكيين، بأنه لا يمكن أن يكون لــ”أنقرة” أي دور في الحملة التي تُقاد لاستعادة مدينة “الرقة”، من قبضة تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”.

جاء ذلك على لسان العميد “طلال سلو” المتحدث باسم (QSD)، الذي أضاف بأنّ: “الطرف التركي هو طرف محتل، لا يمكن السماح له باحتلال المزيد من الأراضي السورية”، بحسب مانقلتهُ رويترز.

وذكر “سلو” بأنّ التحالف الدولي سلم الرسالة إلى اجتماع مع السناتور الأمريكي “جون مكين”، ومسؤولين عسكريين في شمال سوريا، عند زيارتهم إليها الشهر الماضي.

كما وأشار المتحدث باسم سوريا الديمُقراطية أيضاً، إلى أنّ القوات (سوريا الديمقراطية)، ستصل إلى مشارف مدينة “الرقة” في غضون أسابيع، بعد أن قطعت آخر طريق رئيسي إلى المدينة هذا الأسبوع، وقال: أنّنا: “متوقعون خلال عدة أسابيع يكون فيه حصار للمدينة”.

يُذكر أنّ قوات سوريا الديمُقراطية (QSD)، الذي تتألف من تحالفات قوى وفصائل كُردية وعربية، مدعومة من التحالف الدولي بقيادة “واشنطن”، قد استطاعت إحراز المزيد من التقدم، وخاصةً في ريف “الرقة”، عاصمة تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” في سوريا، وباتت تُضييق الخناق أكثر على التنظيم المُتشدّد.

 

تحرير: ج.عبدالقادر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى