أخبار منوعة

تعرف على أسباب وأعراض التهاب المعدة وطرق علاجها

آدار برس

التهاب المعدة هو تآكل فى بطانة المعدة، يمكن أن يحدث فجأة أو بشكل تدريجى، ويمكن أن يكون سببه تهيج فى بطانة المعدة، بسبب الإفراط فى استخدام بعض الأدوية، مثل الأسبرين أو العقاقير المضادة للالتهابات الأخرى فى الجسم، جاء ذلك فى تقرير نشره الموقع الأمريكي “ويب ميد “.

– أسباب التهاب المعدة.

حسب التقرير فإن من أسباب الإصابة بالتهاب المعدة الآتي: جرثومة المعدة وهي تعيش فى بطانة المعدة دون علاج يمكن أن تؤدي إلى عدوى وقرحة وفي بعض الأشخاص يصابون بسرطان المعدة، وأيضاً ارتجاع الصفراء فى المعدة من القناة الصفراوية، التي تربط الكبد والمرارة والالتهابات التي تسببها البكتيريا والفيروسات، وإذا ترك التهاب المعدة دون علاج، فإنه يزيد من خطر الإصابة بسرطان المعدة.

– أعراض التهاب المعدة

ووفقاً للتقرير فإن أعراض التهاب المعدة الأكثر شيوعاً وتشمل الآتي: انتفاخ البطن والغثيان المتكرر واضطراب في المعدة والقيء وعسر الهضم وفقدان الشهية وتقيؤ الدم واسمرار لون البراز.

وحسب التقرير فإن تشخيص التهاب المعدة يكون من خلال الفحص الطبي من قبل الطبيب المختص، أو من خلال منظار داخلي عن طريق الفم، أو بواسطة تحاليل الدم المختلفة، مثل فحص عدد خلايا الدم الحمراء لتحديد ما إذا كان المريض يعاني من فقر الدم.

– علاج التهاب المعدة.

أما بالنسبة لعلاج التهاب المعدة فهو من خلال الآتي: أخذ مضادات الحموضة التي ينتج عنها التهاب المعدة، وتجنب بعض المواد المثيرة لبطانة المعدة، كالكافيين “القهوة، والشاي”، والبعد عن المسكنات والعقاقير المعالجة لإلتهابات الجسم .

 
المصدر: اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى