أخبار منوعة

دراسة: الجري يطيل العمر

آدار برس- وكالات

توصلت دراسة أميركية حديثة، إلى أنّ الجري لمدة ساعة في الأسبوع، يُسهم في إطالة العمر بمدة قد تصل إلى /7/ ساعات في حياة الإنسان.

وأشارت الدراسة التي شارك فيها أطباء القلب من /5/ جامعات أمريكية، إلى أنّ الجري لمدة ساعة يضيف /7/ ساعات لحياة الإنسان، وذلك بعد دراسات شملت نحو /55/ ألف شخص.

ونشرت النتائج التي استخدمت بيانات من دراسات للرجال والنساء، الذين تتراوح أعمارهم بين /18/ إلى /100/ عاماً، على مدى /15/ عاماً، في إحدى المجلات المتخصصة في أمراض القلب.

ونقلت صحيفة “التايمز” البريطانية عن “داك تشول لي”، رئيس فريق البحث والأستاذ المساعد في “جامعة ولاية أيوا” قولهُ: “وجدنا أنّ المتسابقين أظهروا انخفاضاً كبيراً في الوفيات، أكثر من الأشخاص الناشطين في أنواع أخرى من التمارين الرياضية”.

وأوضح “داك”، بأنّ الأشخاص الذين يقومون بالجري، إضافةً إلى أشكال أخرى من التمارين الرياضية، يقلّلون من خطر الوفاة المُبكرة بنسبة 43%، لكن المتسابقين الذين لم يقوموا بأيّ نوع آخر من التمارين الرياضية، خفضوا خطرهم بنسبة 30%.

كما وأضاف “داك” بأنّ: “الناس الذين يقومون بممارسات رياضية أخرى، لكنهم لم يقوموا بالجري، وجدنا أنّ الخطر كان أقل بنسبة 12%”.

 

 

تحرير: ج. عبدالقادر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى