أخبار منوعة

أسلوب الحياة الصحي يحمي بصرك من اللصوص‬

آدار برس- وكالات

أفادت جمعية “الرؤية الجيدة” الألمانية، ‫بأنّ أسلوب الحياة الصحي، يحمي البصر من اللصوص التي تسرقه، مثل ‫الغلوكوما “المياه الزرقاء”، والكاتاراكت “المياه البيضاء”، والتنكس ‫البقعي.

وأوضحت أنّ أسلوب الحياة الصحي يقوم على التغذية الصحية، أي منتجات ‫الحبوب الكاملة، والخضروات، والفواكه، والأسماك، مشيرةً إلى أنّ الخضراوات ‫الخضراء مثل “السبانخ، والبروكلي” غنية بــ”الكاروتينات” التي تحمي خلايا ‫الشبكية من الضوء الأزرق والأشعة قصيرة الموجة، وبالتالي فهي تحمي العين ‫من التنكس البقعي.

وتعمل الخضراوات الغنية بالنيترات، مثل “الجرجير، والكرنب، والشمندر الأحمر”، ‫على خفض ضغط العين الداخلي، ومن ثم الحد من خطر الإصابة بــ”الغلوكوما”.

‫ويشكل التدخين خطراً على صحة العين، حيث إنه يضر بالعصب البصري، نظراً ‫لتدهور سريان الدم، لذا ينبغي الإقلاع عن التدخين من أجل الحفاظ على صحة ‫العين، كما تلعب المواظبة على ممارسة الرياضة دوراً مهماً.

‫ومن ناحية أخرى، أكدت جمعية “الرؤية الجيدة” أهمية إزالة مكياج ‫العيون جيداً، للحفاظ على صحة العين، نظرا لأنه قد يتسبب في انسداد ‫الغدد الدمعية، ما يؤدي بدوره إلى حدوث التهابات بالجفون، وفي أسوأ ‫الأحوال قد يصل الأمر إلى حد الإصابة بجفاف العيون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى