أخبار

“سوريا الديمقراطية” تحقق مزيداً من التقدم على “داعش” الإرهابي

آدار برس- كوردستان24

قال “جون دوريان” المتحدث باسم التحالف الدولي بقيادة واشنطن، اليوم الجمعة، إنّ قوات سوريا الديمقراطية حقّقت مزيداً من التقدم على تنظيم “داعش” الإرهابي في الأراضي السورية.

وأضاف “دوريان” إنّ تحالف سوريا الديمقراطية الذي يقوده الكُرد، انتزع السيطرة على ثمانية آلاف كيلومتر مربع من المساحات التي كانت خاضعة لسيطرة تنظيم “داعش”، وإنّه مجرد وقت حتى تصبح مدينة “الرقة”، التي تعتبر معقل تنظيم “داعش” الرئيسي في سوريا، الهدف التالي لقوات سوريا الديمقراطية.

وتحظى المعارك التي تخوضها قوات سوريا الديمقراطية بدعم بري وجوي من جانب التحالف الدولي، الذي تشكل قبل نحو ثلاث سنوات، لدحر تنظيم “داعش” المتطرف في نهاية المطاف.

وقبل أيام قلائل، نشرت الولايات المتحدة عدّداً من عسكرييها على الشريط الحدودي بين تركيا وسوريا، وذلك بهدف مراقبة الوضع، وذلك بعد تبادل لإطلاق نار وقع عبر الحدود بين وحدات حماية الشعب الكُردية والجيش التركي، في وقت سابق من الأسبوع الماضي.

وقال “دوريان” متطرقاً لتسيير دوريات على الشريط الحدودي، إنّ “هذا ليس شيئاً جديداً”، وأشار إلى أنّ القوات الأمريكية سبق وإن قامت بدوريات عسكرية مماثلة منذ خريف عام 2016، نافياً في الوقت ذاته وجود أي زيادة في عديد القوات الأمريكية في الأراضي السورية.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” قد قالت مؤخراً، إنّ قوات أمريكية انتشرت على الحدود بالفعل، وإنّ “واشنطن” ستواصل حث جميع الأطراف المعنية على التركيز على “العدو المشترك”، وهو تنظيم “داعش”.

يُذكر أنّ قوات سوريا الديمقراطية، هيّ عبارة عن تحالف تدعمه “واشنطن”، ويتألف من مقاتلين كُرد وعرب، وتشكل وحدات حماية الشعب عموده الفقري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى