أخبار

“البارزاني” يجتمع مع كبير مستشاري البيت الأبيض

آدار برس- كوردستان24

يعقد “مسرور البارزاني” مستشار مجلس أمن إقليم كُردستان اجتماعات مع عدد من المسؤولين الأمريكيين، بينهم كبير مستشاري البيت الأبيض، يتم التباحث فيها على عدة ملفات، خلال زيارته الحالية إلى العاصمة الأمريكية “واشنطن”.

حيث سيلتقي “البارزاني” والوفد المرافق له، اليوم الاثنين، مع كل من “جاريد كوشنر” كبير مستشاري الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”، و”هيربيرت ماكماستر” مستشار الأمن القومي الأمريكي، و”توم بوسيرت” مستشار الأمن الداخلي.

وبحسب مصادر مطلعة، فأنّهُ من المقرر ان يبحث “البرزاني” العلاقات بين “أربيل، وواشنطن”، وتطورات معركة “الموصل”، مع مجلس الأمن القومي الأمريكي، وسيكون الدعم الأمريكي لقوات “البيشمركة” من أهم محاور النقاش.

ووصل مستشار مجلس أمن إقليم كُردستان إلى العاصمة “واشنطن”، يوم أمس الأحد، على رأس وفد كُردي رفيع، وسيطرح “البارزاني” اقتراحات للمجلس الأمريكي، بخصوص قطع الطريق أمام المخاوف من تنظيم “داعش” الإرهابي، وانتزاع كافة المناطق من قبضته.

ويضم الوفد الكُردي كلاً من “فؤاد حسين” رئيس ديوان رئاسة إقليم كُردستان، و”بيان سامي عبد الرحمن” ممثلة الإقليم في الولايات المتحدة، وسيلتقي الوفد بعدد من المسؤولين الأمريكيين في البيت الأبيض، ووزارة الخارجية والدفاع، ومجلس الأمن الدولي.

وأبرز الملفات التي سيتم التباحث فيها بين الوفد الكُردي والمسؤولين الأمريكيين، هي ملف الاستفتاء على الاستقلال، ومستقبل العلاقات بين كُردستان وبغداد.

وتعتبر هذه الزيارة هي الأولى من نوعها لــ”مسرور البارزاني” إلى الولايات المتحدة الأمريكية، بعد تسلم “دونالد ترامب” مسؤولياته الرئاسية.

يُذكر أنّ “البارزاني” كان قد زار العاصمة “واشنطن” في كانون الأول/ ديسمبر الماضي، على رأس وفد كُردي، وأجرى العديد من اللقاءات مع المسؤولين الأمريكيين بينهم نائب الرئيس الأمريكي، وعدد من أعضاء الكونغرس، ومسؤولين في الخارجية الأمريكية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى