أخبار

“تيلرسون” يتعهد بمواصلة الدعم العسكري لقوات “البيشمركة”

آدار برس

تعهد “ريكس تيلرسون” وزير الخارجية الأمريكي، بالاستمرار في تقديم الدعم العسكري لقوات “البيشمركة” التابعة لحكومة إقليم كُردستان العراق.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه “تيلرسون” مع رئيس الإقليم “مسعود البارزاني” بحسب ما نقلتهُ كوردستان24 عن الموقع الإلكتروني لرئاسة الإقليم.

وذكرت رئاسة إقليم كُردستان في بيانها الذي صدر يوم أمس الأربعاء، بإنّ الوزير الأمريكي قطع على نفسه وعداً للرئيس “البارزاني” بالاستمرار في تقديم الدعم العسكري لقوات البيشمركة الكُردية، لافتاً إلى العلاقات المتينة بين التي تربط “واشنطن” بــ”هولير”.

كما وأبدى “تيلرسون” تقديره للتنسيق بين البيشمركة والجيش العراقي في الحرب ضد تنظيم “داعش” الإرهابي، مُشيداً بدور الرائع لقوات البيشمركة وتحقيقها الانتصارات ضد إرهابيي “داعش”.

يُذكر أنّ قوات “البيشمركة” التابعة لإقليم كُردستان العراق، لعبت دوراً حاسماً في مقارعة الإرهاب المتمثل بتنظيم “داعش” وإبعاد عن حدود الإقليم، وتحرير مساحات واسعة من العراق، وإقليم كُردستان هو جزء من التحالف الدولي، يأمل في أن يستمر الدعم الأمريكي لها، وبخاصة في الجانب العسكري لمواصلة الحرب ضد الإرهاب، وخاصةً أنّها على وشك إجراء الإستفتاء لاستقلال الإقليم عن العراق.

 

 

 

 

تحرير: ش. ع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى