أخبار أخرى

يلدريم: أمريكا أطلقت عملية الرقة قبل أيام.. وعلاقاتها لن تستمر طويلاً مع PYD و YPG

آدار برس- وكالات

قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم إن الولايات المتحدة الأمريكية أطلقت عملية الرقة المرتقبة فجر الثلاثاء الماضي، وأنها زودت تركيا بالمعلومات اللازمة بهذا الخصوص.

جاء ذلك في كلمة له خلال مأدبة إفطار أقامها في قصر جانكايا لرئاسة الحكومة في أنقرة، مساء السبت، واستضاف خلالها عدداً كبيراً من ممثلي الوسائل الإعلامية.

وقال يلدريم بشأن عملية الرقة، أن أمريكا أطلقت العملية في الليلة الواصلة بين يومي (2-3) حزيران/ يونيو، مؤكداً أن تركيا ترى أن الطريقة المتبعة من قبل أمريكا في عملية الرقة، غير صائبة.

وأضاف يلدريم، أن تركيا أعربت عن انزعاجها على كافة المستويات من مشاركة حزب الاتحاد الديمقراطي وجناحه المسلح وحدات حماية الشعب في عملية الرقة، وأن المسؤولين الأمريكان أفادوا «أن واشنطن ليست في وضع اختيار وأنها مجبرة لخوض العملية مع هذين التنظيمين».

وأشار رئيس الوزراء التركي إلى أن واشنطن أوضحت أنها لن تستمر في علاقاتها مع حزب الاتحاد الديمقراطي ووحدات الحماية على المدى البعيد، وأنها أعطت ضمانات عديدة لتركيا أهمها، عدم انتقال أسلحة التنظيمين إلى داخل تركيا.

وأعلن متحدث باسم وحدات حماية الشعب الكردية، أمس السبت، إطلاق “عملية كبرى” لاستعادة السيطرة على مدينة الرقة الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش في شمال شرقي سوريا.

وقال نوري محمود، إن العملية التي ستخوضها “قوات سوريا الديمقراطية” المدعومة أميركيا، والتي تشكل وحدات حماية الشعب الكردية عصبها الأساسي، ستبدأ “خلال الأيام القليلة القادمة”، حسبما ذكرت رويترز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى