أخبار

أكثر من /380/ طالباً يخوضون الامتحانات النهائية في “جامعة عفرين” بــ “روج آفا”

آدار برس

بدأ أكثر من /380/ طالب وطالبة في “جامعة عفرين”، يوم أمس السبت، أول امتحاناتهم النهائية للفصل الدراسي الثاني للعام 2016\2017، في السنتين الأولى والثانية للكليات الأربعة التي تتضمنها الجامعة.

وبدأ الطلاب في الكليات الأربعة ضمن الجامعة بأقسامها الستة الامتحانات الفصلية النهائية والتي ستكون على فترتين، حيث سيخوض طلاب السنة الأولى امتحاناتهم في الفترة الصباحية الممتدة من الساعة /9/ صباحاً وحتى /11/، فيما سيخوض طلاب السنة الثانية امتحاناتهم في فترة الظهيرة الممتدة من الساعة /12/ إلى /2/ ظهراً.

وحول الامتحانات واجواءها أكد الدكتور “مصعب شبيب” رئيس قسم “هندسة الكهروميكانيكة” في كلية “الهندسة” لــ “آدار برس”، بأنّ الامتحانات التي بدأت يوم أمس السبت ستستمر حتى الثاني والعشرين من الشهر الجاري، حيث سيتلوها بأسبوعين كحد أقصى إصدار النتائج الامتحانية.

كما وبين “شبيب” أنّ الأجواء الامتحانية تتم في ظل مراقبة دقيقة، حيث سيتم تصحيح المواد من قبل مدرسيها المعتمدين، ليتم فيما بعد تحويلها لعملية “الرصد”، التي يتم فيها التأكد من صحة عملية التصحيح وجمع العلامات، حيث يتم فيها إقرار العلامة النهائية للطلبة.

ووفقاً للقائمين على “جامعة عفرين” فإنّ الجامعة لن تتوسع خلال العام القادم بشكل افقي، بيد أن المشرفين على الجامعة لديهم خطط لتوسع الجامعة بشكل عامودي، وذلك عبر تطوير الكفاءة التعليمية ونوعيتها، عبر بناء المزيد من المخابر والمستلزمات التي تحتاجها الكليات الأربعة في الجامعة.

 

 

 
مراسل المحليات
تحرير: ش. ع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى