أخبار

“البارزاني” يشيد بوحدة الصف الكُردي حيال الاستفتاء.. ويؤكد على ضرورة معالجة القضايا العالقة مع حكومة “بغداد”

آدار برس

أكد رئيس إقليم كُردستان العراق “مسعود البارزاني” على ضرورة حل القضايا العالقة بين “هولير” و”بغداد” بالطرق والوسائل الحوارية، فيما يخص مسألة الاستفتاء على استقلال الإقليم عن العراق.

جاء ذلك في بيانٍ لرئاسة الإقليم، أشارت إلى أنّ: “البارزاني أكد أن إجراء الاستفتاء حق للشعب الكُردي، ويتطلب بعد إجرائه حوارات ومفاوضات مع الحكومة الاتحادية وسائر الأطراف المعنية، ومعالجة القضايا المعلقة بين المركز والإقليم”، بحسب ما نقلتهُ رووداو.

وأضاف بيان رئاسة الإقليم، بأنّ الرئيس “البارزاني”: “أشاد بوحدة الصف الذي عكسته الأحزاب الكُردستانية واتفاقها على إجراء الاستفتاء في الموعد الذي حددته”، مُشيراً إلى إنّ: “الحوار والتدابير المطلوبة ستأخذ طريقها في الأيام القادمة لتعزيز الوحدة المتحققة ومشاركة الجميع في تقرير مصير الشعب الكُردستاني”.

كما أوضح البيان أنه تم: “التأكيد على الاهتمام بمعافاة العلاقة مع الحكومة الاتحادية، وعلى الحوار والمفاوضات في كل ما يتعلق بالعلاقات بين الطرفين، ومواصلة العمل المشترك لاجتثاث داعش والإرهاب من جميع الأراضي العراقية”.

يُذكر أنّ القوى والأحزاب الكُردية، اتفقت خلال اجتماعها الأخير مطلع شهر حزيران الجاري، على تحديد موعد /25/ أيلول/ سبتمبر لإجراء الاستفتاء على الاستقلال في إقليم كُردستان.

 

 

 

تحرير: ش. ع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى