أخبار أخرى

“البارزاني” خلال اجتماعه مع “الجبوري”: لا تراجع عن قرار الاستفتاء

آدار برس

أكد “مسعود البارزاني” رئيس إقليم كُردستان العراق، أول أمس الاثنين، خلال اجتماعه برئيس البرلمان العراقي “سليم الجبوري”، إنّهُ لا تراجع عن قرار الاستفتاء على استقلال إقليم كُردستان عن العراق.

وكان “البارزاني” استقبل رئيس البرلمان العراقي “سليم الجبوري” والوفد المرافق له، وبحث معهم الأوضاع السياسية والأمنية في العراق ومعركة تحرير “الموصل”، ومرحلة ما بعد تنظيم “داعش” الإرهابي.

وذكرت رئاسة إقليم كُردستان في بيانٍ، أنّ: “اللقاء سلط الضوء على المعادلات السياسية الداخلية العراقية والانتخابات التشريعية المقبلة في البلاد”.

كما وجاء في بيان رئاسة الإقليم: “فقد بحث المشاركون في الاجتماع مسألة استفتاء المزمع إجراؤه في أيلول المقبل، ومستقبل كوردستان والدولة العراقية”.

وأكد الرئيس “البارزاني” أنّ: “قرار استفتاء شعب كُردستان لا رجعة عنه.. إقليم كُردستان يريد نيل حقوقه بعيداً عن العنف وعبر الوسائل السلمية، وبالحوار والتفاهم مع الأطراف العراقية”.

يُذكر أنّ الأحزاب السياسية في إقليم كُردستان كانت قد اتفقت خلال أجتماعٍ لها في وقت سابق من الشهر الجاري على تحديد موعد /25/ أيلول/ سبتمبر فجراء الاستفتاء على استقلال الإقليم عن العراق.
تحرير: ش. ع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى