أخبار منوعة

بخطوات بسيطة.. استعيدي رشاقتك بعد الولادة

آدار برس- وكالات

تغيّرات كثيرة تفرضها الولادة على جسد المرأة، والتي من شأنها ان تؤثر على حالتها النفسية كما الجسدية، لذلك تقدم اختصاصية التغذية “ملك صالح” نصائح بسيطة من أجل استعادة الرشاقة والمظهر الجمالي بعد الولادة دون عناء.

تعتبر “ملك” إنّ: “الاهتمام بالجسم والبشرة من أهم الخطوات التي يجب على المرأة المباشرة بها بعد التعافي من الولادة، أولى هذه الخطوات تكون بإتباع الحميات الغذائية الصحية التي ترتكز بشكل أساسي على الخضراوات والفواكه الطازجة التي تمد الجسم بالفيتامينات والألياف التي يحتاجها خلال هذه الفترة”.

وأكدت اختصاصية التغذية: “ضرورة الإكثار من عصير الليمون الغني بالفيتامين C والذي يعتبر مفيداً لصحة الأم والطفل لاسيما في حالة الرضاعة الطبيعية، بالإضافة إلى العصائر الطبيعية الأخرى التي تحتوي على مختلف الفيتامينات، كما نصحت بتناول منتجات الألبان التي تلعب دوراً فعالاً في استعادة رشاقة الجسم وإعادة الحيوية للبشرة والشعر، إلى جانب فوائده الأخرى على الجسم”.

كذلك شدّدت “ملك” على: “أهمية تناول كميات كبيرة من الماء في فترة ما بعد الولادة لحماية الجسم من الجفاف، ومن الإصابة بالأملاح وبالأمراض الخطيرة الناتجة عن نقص المياه في الجسم”، وفي الختام توصي النساء بممارسة الرياضة البسيطة كالمشي لإستعادة الرشاقة من جديد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى