أخبار أخرى

الأمم المتحدة: 50 ألف شخص محاصر في الرقة.. وتم إيصال الدفعة الأولى من المساعدات إلى القامشلي

آدار برس- سبوتنيك

أعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، اليوم الثلاثاء، أن تقديرات أعداد المحاصرين في مدينة الرقة قد تصل لحوالي 50 ألفاً.

وقالت المنظمة الدولية في بيان، اليوم، “الأمم المتّحدة تقدّر عدد الأشخاص المحاصرين في الرقة بحوالي 30 إلى 50 ألف شخص، رغم أن الأرقام قد تكون أكبر من ذلك بسبب صعوبة التحقق”.

وأضافت المنظمة أنها استكملت “إيصال الدفعة الأولى من المساعدات الإنسانية إلى القامشلي في محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا”، لافتة إلى أن “فتح طريق حلب- منبج كان له وقع إيجابي على قدرة المنظمة تقديم المساعدات لأكثر من 190000 نازح من الرقة”.

وذكّرت المنظمة أنّ إيصال المساعدات خلال العامين الأخيرين عندما كانت طريق حلب- منبج لا تزال مغلقة، كان يتم عبر الجو، ما كان يعتبر مكلفاً ومحدوداً في إمكانيات تقديم المساعدة.

ويواصل مقاتلو حملة “غضب الفرات” التابعة لقوات سوريا الديمقراطية معاركهم ضد تنظيم “داعش” الإرهابي منذ إعلان بدء عملية تحرير مدينة الرقة من قبضة التنظيم في السادس من حزيران/يونيو، بمشاركة عدد من اللواءات والقوات الكردية، والعربية، بدعم من التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى