أخبار منوعة

سيارة صينية كهربائية خارقة بسرعة 377 كيلومتر في الساعة!

آدار برس- وكالات

اشتهرت شركة Lucid الصينية الناشئة بموديل سيدان Air، الذي عده الخبراء سيارة ستقضي على منتجات شركة تسلا.

اختبرت السيارة في أبريل الماضي، حيث تسارعت حتى 350 كيلومترا في الساعة . أما الآن، وبعد فك محدد السرعة الإلكتروني، بلغت سرعة Air Lucid القصوى 377.3 كيلومتر في الساعة.

وتم تزويد النموذج الاختباري بوحدة قدرة عادية، مع إضافة هيكل أمان إضافي إلى جسم السيارة، وتغيير برمجيات التحكم في مجموعة التعليق، ما يسمح بعملها بشكل صحيح عند السرعات العالية.

وتزود هذه السيارات المنافسة لتسلا موديل S بوحدات قدرة تؤمن وصولها إلى 400 حصان، علماً بأن السيارات الفاخرة ستتميز بمردود 1000 حصان تقريباً، حيث ستتسارع إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 2.5 ثانية. وذلك مع زيادة طول المسافة المقطوعة دون إعادة شحن البطارية من 400 كيلومتر إلى 650 كيلومتراً. وقد تعهدت شركة سامسونغ بتزويد سيارات Air Lucid بالبطاريات.

وتؤكد شركة الإنتاج أن مجموعة التعليق العاملة بالغاز المضغوط ستجعل من السيارة الأكثر راحة بين مثيلاتها. من جهة أخرى يؤمن الفراغ الداخلي إمكانية تركيب مقعدين إضافيين في مؤخرة السيارة، ما سيزيد عدد المقاعد إلى سبعة. كما ستزود بكل التجهيزات المطلوبة لتصبح سيارة ذاتية القيادة مستقبلاً.

وبدأت شركة Lucid بقبول طلبيات مسبقة على سياراتها التي ستورد إلى مشتريها نهاية العام المقبل، علماً بأن سعر السيارة قد يبلغ 160 ألف دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى