أخبار

لجنة الاستفتاء: وفد برلماني أوروبي يزور كُردستان قريباً

آدار برس- وكالات

كشف عضو في لجنة استفتاء كوردستان ان الإتحاد الأوروبي سيرسل مراقبين لمتابعة الاستفتاء في الخريف المقبل، فيما أشار إلى زيارة قريبة لوفد برلماني أوروبي لكُردستان.

وترأس رئيس إقليم كُردستان “مسعود البارزاني” في وقت سابق، وفدا يضم اللجنة العليا لاستفتاء كُردستان في زيارة إلى العاصمة البلجيكية “بروكسل” لمفاتحة المسؤولين في البرلمان الأوروبي بالاستفتاء.

وقال ممثل الاتحاد الإسلامي الكُردستاني في الهيئة العليا للاستفتاء “محمد هاودياني” إنّ: “الأوروبيين سيرسلون مراقبين للاستفتاء في كُردستان، كما ان وفداً برلمانياً أوروبياً سيزور كُردستان قريباً.. هاتين الخطوتين كانتا بمبادرة من الأوروبيين”.

وشكل اقليم كوردستان عدة وفود ستتولى مفاتحة الكثير من العواصم بملف الاستفتاء، وقال رئيس حزب التنمية التركماني، محمد إيلخاني وهو عضو في اللجنة العليا للاستفتاء ان “الخطوة الثانية بعد زيارتنا لأوروبا، ستكون زيارات للدول الاقليمية، والدول العظمى كالولايات المتحدة وبريطانيا”.

ويقول الكُرد إنهم سيحاولون طمأنة هذه العواصم والأسرة الدولية بأن الاستفتاء سيمهد للاستقلال، وهي خطوة ستعزّز أمن المنطقة وتجنبها حروباً دموية مستقبلاً.

يُذكر أنّ إقليم كُردستان ينوي إجراء استفتاء على استقلال كُردستان عن العراق في /25/ من أيلول/ سبتمبر المقبل كأولى الخطوات نحو تشكيل دولة مستقلة مستقبلاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى