أخبار

قوات سوريا الديمقراطيّة تحرّر 45 % من مدينة الرقة

آدار برس        

أعلنت الناطقة باسم غرفة عمليات غضب الفرات “جيهان شيخ أحمد” أن قوات سوريا الديمقراطيّة حرّرت حتى الآن 45 % من مدينة “الرقة” وآلاف المدنيين من قبضة تنظيم “داعش” الإرهابي.

وقالت “شيخ أحمد” في تصريحاتٍ صحفية خلال جولةٍ لها في الأحياء المحرّرة في الرقة، إنه : «بعد 47 يوماً من المعركة الكبرى لتحرير الرقة، تم تحرير 8 أحياء ونسبة 45% من المدينة».

وأضافت: «إلى جانب تحرير قواتنا لـ 8 أحياء كبيرة في المدينة، فإن المعارك تدور في 6 أحياء أخرى» مؤكدةً أن حيّين من هذه الأحياء «على أبواب التحرير، وهما هشام بن عبد الملك جنوب المدينة، والبريد شمال غربي المدينة».

وقالت: «لقد تمكنا من أحكام الطوق والحصار على المرتزقة في المدينة من أربعة جهات، ومن كل طرف نحن مستمرون في عمليات التمشيط، وقواتنا بفرقها الخاصة تتحرك بحساسية كبيرة في تقدمها لإزالة الألغام وفتح الطرق لتحرير المدنيين».

وذكرت الناطقة باسم غرفة عمليات غضب الفرات أن قواتهم حرّرت آلاف المدنيين من قبضة التنظيم، مؤكدةً أن تحرير المدنيين يعد أولويةً بالنسبة إليهم، مضيفةً: «سنقوم قدر المستطاع بتخليص كافة شعبنا المحاصر من قبل داعش وتحريرهم».

كما أشادت “جيهان شيخ احمد” بالدور الذي تقوم به وحدات حماية المرأة في محاربة الإرهاب داخل المدينة، لاسيما وحدات حماية المرأة الإيزيدية.

وقالت: «المعركة في الرقة هي معركة الانتقام لكافة نساء العالم، في شخص المرأة الإيزيدية وكل امرأة واجهت بشاعة الإرهاب والظلم، وهنا نشيد بتضحيات ومقاومة وحدات المرأة الإيزيدية التي أتت من جبال شنكال لنثأر معاً لنسائنا اللاتي تم بيعهن لأول مرة في هذه المدينة على يد المرتزقة».

 

تحرير: ع. أحمد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى