أخبار أخرى

هيستيريا الاعتقالات تستمر في تُركيا وتطال أكثر من /1000/ شخص خلال اسبوع

آدار برس- وكالات

أعلنت وزارة الداخلية التركية، اليوم الاثنين، أنّ الشرطة اعتقلت /1098/ شخصاً، خلال الأسبوع الماضي، للاشتباه في صلتهم بجماعات مسلحة أو بمحاولة الانقلاب الفاشلة العام الماضي.

وأضافت في بيان أنّ /831/ من المعتقلين احتجزوا للاشتباه في صلتهم برجل الدين “فتح الله غولن” المقيم في الولايات المتحدة، الذي تتهمه “أنقرة” بأنه الرأس المدبر لمحاولة الانقلاب في يوليو العام الماضي، فيما ينفي “غولن” ضلوعه في الأمر.

وقالت الوزارة إنّ /213/ من المعتقلين يشتبه في صلتهم بحزب العمال الكُردستاني المحظور، الذي يشن حرباً منذ /30/ عاماً ضد الدولة التركية، وتصنفه الولايات المتحدة وتركيا والاتحاد الأوروبي “منظمة إرهابية”.

وأوضحت أنه تم اعتقال /46/ شخصا لصلتهم المزعومة بتنظيم “داعش” الإرهابي، في حين اعتقل /8/ للاشتباه في صلتهم “بجماعات إرهابية يسارية”، وفق ما نقلت “رويترز”.

وبعد محاولة انقلاب /15/ تموز/ يوليو، اعتقلت تركيا /50/ ألف شخص وأقالت أو أوقفت أكثر من /150/ ألفاً عن العمل في الجيش، وفي القطاعين العام والخاص، ضمن حملة أمنية كاسحة أثارت قلق جماعات حقوقية وبعض الدول الغربية، لكن الحكومة التركية قالت إنّ الحملة الأمنية مبررة من جراء فداحة التهديدات التي تواجهها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى