أخبار

حصيلة العمليات القتالية في مقاطعة “عفرين” خلال 24 ساعة الماضية

آدار برس

يستمر الجيش التركي المدعوم بالفصائل السورية المُسلّحة التابعة لــ”أنقرة” بقصفه على مقاطعة “عفرين”، وسقوط مزيد من الضحايا المدنيين، علاوةً على تدمير البنية التحتية ومنازل المدنيين.

وفيما يلي حصيلة العمليات العسكرية التركية على مقاطعة “عفرين” وفقاً لما نشره المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية:

1- عفرين/المدينة: منذ يوم أمس وتتعرض مدينة عفرين ومعها /500/ ألف نسمة للقصف الوحشي للسلاح الثقيل الذي يستخدمه جيش الغزو التركي والفصائل الإرهابية (جبهة النصرة/داعش)، حيث بدأ القصف الهمجي في الساعة 3/30 من مساء أمس واستمر حتى ساعات متأخرة من ليلة أمس، وأدى لإلحاق الأضرار بممتلكات المدنيين، وسقوط العديد من الضحايا جرحى بينهم أطفال

ومنذ يوم أمس لم يهدأ طيران الاستطلاع التركي من التحليق في أجواء مدينة عفرين وريفها.

2– شيراوا: عبرت يوم أمس وحدات شعبية تابعة للجيش السوري إلى مقاطعة عفرين للمشاركة في الدفاع عن عفرين ضد الغزو الهمجي للجيش التركي والفصائل الإرهابية، حيث تزامن العبور مع قصف عشوائي بالسلاح الثقيل استهدف بلدة “دير جمال، وقرية الزيارة الإيزيدية”، والأنباء تحدثت عن إصابة العديد من المدنيين في “دير جمال” بجروح، كما أصيب /5/ مقاتلين من الوحدات الشعبية في هذا القصف، ارتقى اثنان منهم لمرتبة الشهادة.

3– ماباتا (المعبطلي): كانت البلدة هدفاً للقصف العشوائي للسلاح الثقيل لجيش الغزو التركي والفصائل الإرهابية في ساعات ما بعد ظهر أمس، حيث سقطت العديد من القذائف على مركز البلدة وألحق الدمار بمنازل المدنيين.

4– جنديرس: تعرضت بلدة “جنديرس” للقصف بالسلاح الثقيل المترافق مع القصف الجوي يوم أمس في ساعات ما بعد الظهيرة، وأدى القصف الهمجي إلى تدمير المدرسة الثانوية في “جنديرس”.

عاود جيش الغزو القصف الجوي والمدفعي في الساعة /7/ من صباح هذا اليوم، حيث يتركز القصف على بلدة “جنديرس” وقرية “تل سلور”، ويتزامن ذلك مع أعنف الاشتباكات التي يشهدها محور “جنديرس” وقرية “تل سلور”، حيت تتصدى قواتنا لجيش الغزو التركي والفصائل الإرهابية المتمثلة بجبهة النصرة وداعش، حيث لا زالت الاشتباكات مستمرة حتى لحظة إعداد هذا التقرير.

5– شرَّا: بالتزامن مع القصف الجوي والمدفعي، تشهد قرية “عرب ويران” ومحيطها اشتباكات عنيفة بين قواتنا وجيش الغزو التركي والفصائل الإرهابية المتمثلة بجبهة النصرة وداعش، هذه الاشتباكات المترافقة مع القصف بدأت في الساعات الأولى من هذا الصباح وما زالت مستمرة حتى لحظة إعداد هذا التقرير.

على محور قرية “سارينجك” تشتبك قواتنا مع جيش الغزو التركي والفصائل الإرهابية منذ يوم أمس، حيث استطاعت قواتنا تدمير سيارتين عسكريتين تدميراً كاملاً أدت إلى مقتل من فيهما.

6– بلبلة: تشهد قرى هذا المحور اشتباكات عنيفة بين قواتنا وجيش الغزو التركي والفصائل الإرهابية منذ يوم أمس وما زالت مستمرة حتى لحظة إعداد هذا التقرير.

هذا وتتركز الاشتباكات في قرى “عوكا، قسطل خدريا، باخجا”، حيث تترافق الاشتباكات مع القصف بالسلاح الثقيل والغارات الجوية.

7– راجو: نفذت قواتنا عملية نوعية ضد تمركز لجيش الغزو التركي والفصائل الجهادية في محيط تلة “بليلكا” واستهدفتهم مباشرةً، حيث أدت العملية لمقتل /12/ إرهابياً بينهم جنود أتراك.

8– شية (شيخ الحديد): استهدفت الطائرات المروحية محور البلدة والقرى المحيطة بها بالقصف يوم أمس، نجمت عنه تأثيرات غير اعتيادية على مقاتلينا، حيث يعتقد بأنه كان قصفاً بسباح غير تقليدي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى