أخبار

“أردوغان”: نأمل في تسليم “صالح مسلم” إلى تركيا

آدار برس

أعرب الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، اليوم الأحد، عن أمله في تسليم جمهورية التشيك الرئيس السابق لحزب الاتحاد الديمقراطي “صالح مسلم” لبلاده.

جاء ذلك في كلمة ألقاها “أردوغان”، قبل انطلاق مؤتمر لحزب العدالة والتنمية (الحاكم)، بولاية “شانلي أورفة” جنوب شرقي البلاد، أضاف فيها: “نأمل أن تسلّم التشيك (صالح مسلم) إلى تركيا”، وفقاً لما نقلتهُ رووداو.

وجدد الرئيس التركي التأكيد على أن بلاده ليست لديها أي مشاكل مع مواطنيها الكُرد، وإنما مشكلتها مع الإرهابيين والتنظيمات الإرهابية، على حد تعبيره.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت وزارة العدل التركية أنها باشرت اتخاذ الاجراءات اللازمة بشأن طلب تسليم “مسلم” من التشيك، الذي تم اعتقاله، أمس السبت، في العاصمة التشيكية “براغ”.

يُشار إلى أن “صالح مسلم” يعد أحد أبرز السياسيين الكُرد في شمال سوريا، وشغل منصب الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي في الفترة من 2010 إلى 2017، وهو حالياً مسؤول علاقات حركة المجتمع الديمقراطي.

وفي /13/ شباط 2018 أدرجت تركيا “صالح مسلم” على قائمة الإرهاب، وخصصت مبلغاً قدره /4/ ملايين ليرة تركية (مليون و40 ألف دولار أمريكي) مكافأة لمن يبلغ عنه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى