أخبار

أردوغان: عمليتنا في عفرين ستمضي بشكل أسرع.. ولا يمكن لأحد الادعاء بتضرر أي مدني!

آدار برس

قالَ الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” اليوم الثلاثاء، إن العملية العسكرية التي تقودها بلاده في عفرين ستمضي بشكل أسرع، مدّعياً سيطرة جيشه على 700 كيلو متر مربع في المقاطعة.

ونقلت وكالة “الأناضول” التركية عن “أردوغان” قوله إن «عملية غصن الزيتون ستمضي بشكل أسرع من الآن فصاعداً»، مضيفاً: «لا يمكن لأحد الادعاء بتضرر أي مدني في عملياتنا».

وتقول التقارير الصحفية إن أكثر من 220 مدنياً بينهم أطفال ونساء استشهدوا جراء القصف منذ بدء العملية العسكرية التركية في عفرين، فيما وصل عدد الجرحى إلى نحو 650 شخص.

ويوم أمس، ارتكب الجيش التركي مجازر بشعة في مناطق سكنية بريف المدينة قُتل فيها 18 مدنياً بينهم أطفال وأُصيب العشرات بجروح.

وقالت المصادر إن الجيش التركي استهدف مناطق سكنية في ناحية “جندريسة” بريف المقاطعة، أسفر عن استشهاد 13 مدنياً بينهم 3 أطفال.

كما قصفت القوات التركية قرية “بربانه” بناحية “راجو” ما أدّى إلى استشهاد 3 مدنيين وإصابة 18 آخرين بجروح، حالات بعضهم حرجة جداً، وفقاً لمصادر طبية في المدينة.

كذلك، فقدَ مدنيان حياتهما أحدهما رضيع وأُصيب 8 آخرون بجروح، في قصفٍ تركي مماثل استهدف قرية “فريرية” بمنطقة جندريسة، حسبما أفادت مصادر إعلاميّة وطبية كردية.

تحرير/ ع. أحمد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى