أخبار

عفرين.. مقتل 169 عنصراً من الجيش التركي وتوابعه وتدمير 5 آليات عسكرية خلال 24 ساعة

آدار برس- عفرين

أعلنَ المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية، في بيانٍ له، عن حصيلة العمليات العسكرية في عفرين خلال الـ 24 ساعة الماضية، مؤكداً مقتل 169 عنصراً من الجيش التركي وتوابعه خلال الاشتباكات التي دارت في مناطق متفرقة بالمقاطعة.

وجاء في البيان:

رغم صدور قرار مجلس الأمن الدولي ذات الرقم 2401 الذي يلزم كافة الأطراف بوقف العمليات القتالية، إلا أن الدولة التركية مستمرة في انتهاك القرارات الدولية، وتستهدف شعبنا في عفرين بمختلف أنواع الأسلحة والغارات الجوية، مما يعرض شعبنا للإبادة الممنهجة، وعليه فإن قواتنا مضطرة للدفاع عن النفس ورد هذا العدوان.

1- عفرين/المدينة: استمر جيش الغزو التركي والفصائل الإرهابية في استهداف القرى والأحياء الآهلة بالسكان، ضاربين كل الأعراف والمواثيق الإنسانية عرض الحائط، حيث كانت قرية قيبار عرضة للقصف العشوائي بالسلاح الثقيل يوم أمس، وترافق ذلك مع غارات جوية استمرت حتى ساعات المساء.

– منذ ساعات صباح اليوم تشتبك قواتنا مع جيش الغزو التركي والفصائل الإرهابية في محيط قرية خالطا، حيث اندلعت أعنف الاشتباكات، وما زالت مستمرة حتى لحظة إعداد هذا التقرير.

كذلك فإن جيش الغزو التركي يستهدف قرية جومكة منذ ساعات الصباح بالقصف العشوائي بالسلاح الثقيل.

2 – شرا: حاول جيش الغزو التركي والفصائل الإرهابية (جبهة النصرة/داعش) التقدم على محور قرية مريمين، فتصدت لهم قواتنا، واشتبكت معهم، ساعات بعد ظهر أمس، واستمرت الاشتباكات حتى ساعات الليل، حيث تم ردهم على أعقابهم، وفي اشتباكات قرية مريمين دمرت قواتنا ٥ آليات عسكرية وسقط ٣٣ قتيلاً في صفوف العدو.

– حاول جيش الغزو التركي التقدم من محور قرية كفررومي وقورتقلاق، فتصدت لهم قواتنا واشتبكت معهم منذ ساعات الصباح حتى لحظة إعداد هذا التقرير.

3- جنديرس: في ساعات ليلة أمس اندلعت اشتباكات بين قواتنا وجيش الغزو التركي في محيط قرية كورا، واستمرت حتى ساعات متأخرة من ليلة أمس، وترافقت الاشتباكات مع القصف بالسلاح الثقيل والغارات الجوية.

– في ساعات الليل بدأ الطيران الحربي لجيش الغزو التركي باستهداف قرى جلمة، جقالي، جومي، واستمرت الغارات حتى ساعات متأخرة من ليلة أمس، كما كانت قرية إيسكا وكفرزيتا هدفاً للقصف العشوائي بالسلاح الثقيل.

– في ساعات صباح اليوم حاول جيش الغزو التركي والفصائل الإرهابية التقدم في محور قرية كاني كوركي، فتصدت لهم قواتنا واشتبكت معهم، حيث ما زالت مستمرة حتى لحظة إعداد هذا التقرير. كذلك تتعرضت قرية تلفي للقصف العشوائي بالسلاح الثقيل منذ ساعات الصباح وحتى لحظة إعداد هذا التقرير.

– في اشتباكات قرى كفرصفرة، كفرزيتا، كورا، قورتا، أكدت قواتنا مقتل ٦٠ عنصراً من جيش الغزو التركي والفصائل الإرهابية

4 – شية/ شيخ الحديد: اندلعت اشتباكات بين قواتنا وجيش الغزو التركي والفصائل الإرهابية على محور قرية تورميشا وقرية شكفتا، حيث أوقعت قواتنا 27 قتيلاً في صفوف العدو.

5 – بلبلة: منذ ساعات صباح اليوم تشتبك قواتنا مع جيش الغزو التركي، والفصائل الإرهابية، في محور قرى بركاشا ، قاشا، بيباكا، قاتا، وفي الاشتباكات الدائرة في هذه القرى قتل 49 عنصراً من جيش الغزو التركي وفصائله الإرهابية، هذا وتستمر أعنف الاشتباكات منذ ساعات الصباح حتى لحظة إعداد هذا التقرير في تلك القرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى