أخبار أخرى

الحسكة.. مئات الأهالي يخرجون في مسيرة لدعم مقاومة عفرين

آدار برس- الحسكة- خاص

خرج المئات من أهالي مدينة الحسكة، السبت، في مسيرةٍ دعماً لمقاومة عفرين، واستنكاراً للصمت الدولي حيال المجازر والانتهاكات التي يرتكبها الجيش التركي والفصائل السورية التابعة لأنقرة.

المسيرة التي انطلقت من دوار السينالكو باتجاه ساحة الشهداء في حي المفتي، ردد المشاركون فيها عبارة داعمة لمقاومة العصر في عفرين، والتأكيد على  الاستمرار على الطريق الذي سار عليه الشهداء، مستنكرين صمت المجتمع الدولي والأمم المتحدة حيال المجاز التي يرتكبها الجيش التركي وتوابعه من الفصائل السورية المسلّحة، داعين المجتمع الدولي للوقوف على واجباته في حماية المدنيين العزل الذين هجرهم الجيش التركي وتوابعه السوريين.

وقال “جودي حسكة” لــ”آدار برس”: “مقاومة عفرين مستمرة، والقوات الكُردية تلقن العدو دروساً قاسياً، ويومياً تقتل العشرات من الجنود الترك والمرتزقة السوريون الذين تركوا الغوطة تحت نيران الأسد وجاءوا ليقتلوا أطفال ونساء عفرين”.

وأضاف: “المقاومة مستمرة، ونحن مستمرون في التظاهر وتقديم الغالي والنفيس لعودة عفرين وأهالي عفرين إلى منازلهم”، مؤكداً على: “الاستمرار في طريق الثورة ضد كل محتل وغازي ومستبد”.

يذكر أنّ الاهالي في مختلف مدن روج آفا “فدرالية شمال سوريا” يستمرون في التظاهر دعماً لمقاومة العصر في عفرين، والتنديد بالجرائم التركية من تهجير وقمع، إلى جانب الصمت الدولي المطبق حيال الأوضاع المأساوية التي يعيشها أهالي عفرين، وغياب دور منظمة الأمم المتحدة عن تقديم يد العون للنازحين من عفرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى