أخبار

ماتيس: لا أستبعد تنفيذ عمليات عسكرية ضدَّ النظام السوري

آدار برس

أكدَ وزير الدفاع الأمريكي “جيمس ماتيس” أن الولايات المتحدة لا تستبعد تنفيذ عمليات عسكرية ضد قوات النظام السوري رداً على الهجوم الكيميائي في مدينة دوما.

وقالَ “ماتيس” خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الاثنين في واشنطن قبل لقائه أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، رداً على سؤال حول ما إذا كانت الإدارة الأمريكية تخطط لشن ضربات ضد قوات الأسد، على خلفية التقارير حول استخدامه الأسلحة الكيميائية في مدينة دوما بالغوطة الشرقية لدمشق: “في الوقت الحالي لا أستبعد أي شيء”.

وأضافَ “ماتيس” مشدداً: “النقطة الأولى التي يجب لفت الانتباه إليها هي لماذا لا يزال استخدام الأسلحة الكيميائية مستمراً في سوريا في الوقت الذي كانت فيه روسيا الجهة الضامنة لإتلاف كل السلاح الكيميائي هناك”.  

وتابع وزير الدفاع الأمريكي: “وفي هذا السياق نعتزم حل هذه القضية من خلال العمل المشترك مع حلفائنا وشركائنا في حلف الناتو وقطر وأي مكان آخر”.

ونقلت وسائل الإعلام الغربية مساء السبت عن “الجمعية الطبية السورية الأمريكية” و”الدفاع المدني السوري”، المعروف بـ”الخوذ البيضاء”، إعلانهما في بيان مشترك عن مقتل 49 شخصاً جراء استخدام قوات النظام سلاحاً كيميائياً في مدينة دوما، آخر معقل للمعارضة السورية المسلحة في غوطة دمشق الشرقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى