أخبار

حزب العمال الكردستاني يعلن مقتل 8 جنود أتراك واستشهاد 6 من مقاتليه

آدار برس

أعلنَ حزب العمال الكُردستاني، في بيانٍ نشره اليوم الأحد، عن مقتل ما لا يقل عن 8 جنود أتراك في سلسلة عملياتٍ نفذوها في مناطق متفرّقة في تركيا، معلناً في الوقتِ نفسه عن استشهاد 6 من مقاتليه.

وجاءَ في بيان الحزب:

نفذت قواتنا عملية في تلة الشهيد غفور بناحية غفر بتاريخ 28/تموز الجاري بتمام الساعة 07:00 ضد جيش الاحتلال التركي، وذلك ضمن إطار الحملة الثورية التي أطلقت باسم الشهيدين بيروز وآكري. قواتنا وجهت ضربات قوية لمواقع العدو، ما أدى إلى تدميرها بالكامل. وفيما يخص عدد القتلى والجرحى في صفوف العدو فلم يتسنى التأكد منه.

بتاريخ 24/تموز بتمام الساعة 23:50 نشبت معارك بين وحدة تابعة لقواتنا وجيش الاحتلال التركي، عندما كانت وحدتنا تقوم بواجبها، وذلك في منطقة أومريا في ناحية نصيبين التابعة لمدينة ميردين. ثلاثة مقاتلين لنا استشهدوا بعدما وجهوا ضربات قوية وموجعة لجنود الجيش التركي. ولاحقاً سنعلن عن سجل الشهداء الثلاث خلال بيان.

في 21/تموز شن الجيش التركي هجوماً على منطقة كونا هرجي في ناحية كماهة التابعة لمدينة أرزنجان. وفي ليلة نفس اليوم نشبت اشتباكات مباشرة بين قواتنا والجيش التركي، ولم يتبين عدد قتلى الجيش التركي في هذه الاشتباكات.

 وفي 22/تموز شن الجيش التركي غارات على المنطقة بطائرات الهيلوكوبتر. وفي نفس اليوم نفذ الجيش عملية إنزال جوي بطائرة هيلوكوبتر، وأطلق هجوماً واسعاً على المنطقة. هذا الهجوم أفشل في 27/تموز. الجيش التركي وعبر إعلامه نشر أكاذيب وقال بأن الهجوم أدى إلى استشهاد مقاتلين لنا. لا يتواجد شهداء لنا في هذا الهجوم.

في 21/تموز بتمام الساعة 00:30، نفذت قواتنا عملية ضد حاجز للجيش التركي بالقرب من قرية كجلنهيزة في ناحية ليجيه التابعة لمدينة آمد. قواتنا اقتربت من الحاجز ورشتقه بالرصاص ما أدى إلى أضرار جسيمة. وبحسب المعلومات التي تواردت من المنطقة فإن العملية أدت إلى مقتل 8 جنود. رفيقنا آرام الذي شارك في العملية بقوة أصيب بجروح بليغة، ولكي لا تأسره قوات العدو، فجر قنبلته اليدوية بنفسه ليستشهد على إثرها. بعدها انتشل الجيش التركي جثث قتلاه من أرض المعركة. وسنكشف فيما بعد عن سجل رفيقنا الشهيد.

بتاريخ 18/حزيران المنصرم بتمام الساعة 00:30 شن الجيش التركي هجوماً على محيط قرية بكتاش في ناحية هينه التابعة لمدينة آمد. بعد وقت وجيز نشبت معارك مباشرة بين قواتنا والجيش التركي. الجيش التركي نفذ  غارات جوية على المنطقة. وفي الغارات استشهد رفيقانا كوجر وروكر.

وسجل الشهيدين كالتالي:

الاسم الحركي: كوجر جيا

الاسم الحقيقي: فرات تاشجي

مكان الولادة: سيرت

اسم الأم والأب: فاطمة – عبد الباقي

مكان وتاريخ الاستشهاد: 18/حزيران 2018آمد

*********

الاسم الحركي: روكر

الاسم الحقيقي: فتح الله أجر

مكان الولادة: آمد

اسم الأم والأب: عدنا – فوزي

مكان وتاريخ الاستشهاد: 18/حزيران 2018آمد

في 25/تموز، رمى عناصر الكونترا التابعين للاحتلال التركي قنابل في محيط منطقة شيخ جمعة التابعة لمدينة بدليس، ما أدى إلى نشوب حريق في الأحراج.

في 27/تموز ما بين الساعة 14:30 – 15:00، نفذت طائرات الجيش التركي غارات على تلة الشهيدة نودا في منطقة قنديل التابعة لمناطق الدفاع المشروع. الغارات لم تؤدي إلى أي أضرار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى