أخبار أخرى

الجيش الإسرائيلي يقصف أكثر من 100 هدف في قطاع غزة

آدار برس- وكالات

أعلن الجيش الإسرائيلي أن الطيران الحربي قصف أكثر من 100 هدف عسكري، في قطاع غزة، فجر اليوم الخميس.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، على صفحته في “فيسبوك”: “أغارت عشرات الطائرات الحربية الليلة الماضية على أكثر من 100 هدف عسكري نوعي في التشكيلات الاستراتيجية لمنظمة حماس”، مشيراً إلى أن من بين الأهداف التي تم قصفها “10 مجمعات عسكرية تابعة لحماس على طول قطاع غزة، بما فيها مجمعات إنتاج وبناء قوة وأسلحة متقدمة وقدرات خاصة”.

وأفاد الجيش الإسرائيلي بأن نحو 150 صاروخاً أو قذيفة أطلقت من قطاع غزة باتجاه الأراضي الإسرائيلية منذ مساء أمس، بينها 80 بعد ساعات منتصف الليل الفائت.

وأضاف أن منظومة “القبة الحديدية” اعترضت 25 صاروخاً منها، مشيراً إلى أن صفارات الإنذار انطلقت في المستوطنات المحيطة بقطاع غزة أكثر من 125 مرة.

وأصدرت “قيادة الجبهة الداخلية” الإسرائيلية تعليمات خاصة لسكان بلدات غلاف غزة، منعت فيها تجمع أكثر من 300 شخص في مكان مفتوح.

يشار إلى أن التقارير الإسرائيلية تحدثت عن إصابة 9 أشخاص، تم نقلهم إلى مستشفى “برزيلاي” في عسقلان، ووصفت إصابة أحدهم بأنها متوسطة، كما أصيب 13 آخرون بحالات هلع.

من جانبها أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مقتل 3 أشخاص في قطاع غزة، بينهم امرأة حامل وطفلتها.

وبعد التصعيد الإسرائيلي طالبت الحكومة الفلسطينية في بيان، اليوم الخميس، المجتمع الدولي “بالتدخل العاجل، لوقف العدوان الإسرائيلي على أبناء شعبنا في المحافظات الجنوبية”.

وحملت الحكومة في بيان أصدرته اليوم الخميس “حكومة الاحتلال والإدارة الأمريكية المسؤولية عن التصعيد الخطير الذي يشهده قطاع غزة، واستمرار الحصار منذ 11 عاماً، والذي فاقم الأوضاع وطال كافة مستويات الحياة وما زال يدفع بأبناء شعبنا إلى مزيد من التوتر والمخاطر”.

من جانبها اعتبرت حركة “حماس” أن “المقاومة الفلسطينية في حالة دفاع عن النفس وتقوم بواجبها في رد العدوان عن شعبنا. وارتفاع وتيرة القصف الهمجي على غزة واستهداف المدنيين أمر مبيّت يتحمل الاحتلال تداعياته وسيدفع فاتورة أكبر ثمن جرائمه ولن ينجح في فرض أي معادلة على الأرض”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى