أخبار

قصف للمعارضة على حلب.. وقوات النظام ترد بقصف صاروخي على ريف ادلب

آدار برس

أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، سقوط القذائف صاروخية مساء يوم الخميس، على أماكن في حي شارع النيل وأماكن أخرى بالقسم الغربي من مدينة حلب الخاضعة لسيطرة قوات النظام، دون أنباء عن خسائر بشرية، فيما أصيب طفلان بجراح جراء انفجار قنبلة من مخلفات قصف سابق على بلدة حيان الواقعة بريف حلب الشمالي.

إلى ذلك، تشهد مناطق في ريف إدلب الغربي، وريف اللاذقية الشمالي في مثلث جسر الشغور – سهل الغاب – ريف اللاذقية عمليات قصف متواصلة ومتجددة من قبل قوات النظام، إذ رصد المرصد السوري مساء الخميس، سقوط مزيد من القذائف التي تطلقها قوات النظام بشكل مكثف على أماكن في جبلي التركمان والأكراد بريف اللاذقية الشمالي، بالإضافة لمحيط بلدة الناجية وقرية بداما في الريف الغربي لجسر الشغور.

وترافقت تلك العمليات مع مواصلة قوات النظام إرسال تعزيزات عسكرية من عتاد وجنود وآليات وذخيرة إلى ريف إدلب الجنوبي الشرقي وإلى منطقة سهل الغاب، وريف اللاذقية.

وترجح مصادر متقاطعة أنها تحضيراً لعمل عسكري قد تنفذه قوات النظام في مثلث سهل الغاب – جبال اللاذقية – جسر الشغور خلال الفترة المقبلة، ورجحت المصادر ذاتها للمرصد أن العملية في هذه المنطقة تأخرت، بسبب العملية العسكرية التي اندلعت في السويداء ضد تنظيم “داعش”، وتوجه قوات النظام التي سيطرت على درعا والقنيطرة، إلى محافظة السويداء لمحاربة التنظيم المتطرف.

تحرير: أ،م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى