أخبار أخرى

الولايات المتحدة توسع مطارين في مناطق قسد شمال سوريا

آدار برس-وكالات

أكد مصدر مطلع من مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية في شمال سوريا، يوم الثلاثاء، أن قوات الولايات المتحدة الأمريكية تقوم بتوسيع مطار كوباني وتزويده بمختلف صنوف الأسلحة الحديثة، فضلاً عن توسيع مطار آخر في غربي منبج.

وقال المصدر الذي رفض الإفصاح عن هويته لإحدى الوكالات الكُردية: «قوات الولايات المتحدة الأمريكية تقوم بتوسيع مطار كوباني الواقع في قرية سبته جنوب كوباني 40 كم وتزويده بمختلف صنوف الأسلحة الحديثة، بالإضافة إلى المعدات العسكرية الأخرى».

وتابع «كما أن هناك مطار صغير غرب مدينة منبج الواقعة شرقي حلب يستخدم لهبوط الطائرات المروحية فقط، حالياً حيث يتم العمل على توسيع ذلك المطار من قبل التحالف الدولي».

وأشار المصدر، إلى أنه «يومياً تصل شاحنات الأسلحة إلى كوباني ومنبج عبر الحدود العراقية»، ولفت المصدر إلى أن «عمل قوات التحالف الدولي بهذه الوتيرة يدل على أنها باقية في سوريا إلى حين آخر».

وكان السفير الأمريكي وليام روباك، المكلف بشكل رسمي من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للإشراف على الملف السوري، قد زار مدينة الرقة يوم الأحد، وتعهد ببقاء قوات التحالف الدولي في شرقي الفرات لمنع عودة تنظيم داعش إلى المنطقة والى حين وصول أطراف الصراع في سوريا إلى حل سياسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى