أخبار أخرى

وفد من التحالف الدولي يزور الرقة ويفتتح مدارسها

آدار برس-وكالات

أجرى المبعوث الأمريكي للتحالف الدولي ضد داعش بريت ماكغورك قبل يومين، زيارة الى مدينة الرقة السورية وبحث مع مجلسها المدني إعادة تأهيل المدينة وتمكين سكانها من ممارسة حياتهم بعد تحررهم من التنظيم.

وقال ماكغورك على موقع الرسمي على تويتر إنه شارك المجلس المدني للرقة إعادة افتتاح عدد من المدارس لمساعدة آلاف الطلبة للعودة الى مقاعدهم الدراسية، وعقد الوفد الأمريكي اجتماعا مع مجلس الرقة المدني ناقش فيه المسائل المتعلقة بقطاعات الخدمات، الإغاثة، والإعمار في المدينة وريفها.

وقال الرئيس المشترك لمجلس الرقة المدني عبد حامد المهباش في تصريحات صحفية “زار اليوم وفد سياسي وعسكري رفيع المستوى من الولايات المتحدة الأمريكية والتحالف الدولي مقر مجلس الرقة المدني”.، وأضاف المهباش أن “الوفد الزائر أكد على تقديم ومواصلة الدعم لمجلس الرقة المدني على كافة الأصعدة، سياسياً، عسكرياً، أمنياً، وخدمياً”.

وفي معرض رده على سؤال حول ما إذا حصل مجلس الرقة المدني على ضمانات، قال المهباش إن “الوفد أكد على استمرارية الدعم للمجلس”، دون الكشف عن آليات الدعم، وبعد معارك ضارية دامت أكثر من أربعة أشهر أعلنت قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من واشنطن في تشرين الأول / أكتوبر من عام 2017 الماضي تحرير الرقة رسمياً من تنظيم داعش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى