أخبار

حزب العمال الكردستاني يقول إنه قتل 7 جنود في عمليات بتركيا

آدار برس

أعلنت قوات الدفاع الشعبي (الجناح المسلّح لحزب العمال الكُردستاني) في بيانٍ لها، عن مقتل 7 جنود أتراك واستشهاد اثنين من مقاتليها خلال عمليات نفذتها في تركيا.

وقالت قوات الدفاع الشعبي في البيان: «في إطار الحملة الثورية للشهيدة بيروز والشهيد آكري، وبتاريخ 16 آب وفي تمام الساعة 7:00 نفذت قواتنا عملية ضد جيش الاحتلال التركي في ناحية شمزينان بجوله مرك».

وأضافت: «العملية استهدفت جنود الاحتلال المتركزين على تلة دريا باني، حيث وجهت ضربات موجعة للجنود الأتراك، وتم تدمير مواقع الجنود التي بنيت على التل، فيما لم يتم معرفة عدد  القتلى والجرحى في صفوف جيش الاحتلال».

وتابعت: «بتاريخ 13 آب، نفذ جيش الاحتلال حملة في منطقة كيزل كليسي  في ناحية قاقيزمان، وفي صباح يوم 14 آب قصفت طائرات الاحتلال من نوع كوبرا بشكل متواصل منطقة كليسي ماكارا».

وأردفت: «وحدتان من العساكر بعد القصف حاولتا الوصول إلى منطقة كفرق قل، إلا أن قواتنا استهدفتهما من محورين، وحسب ما تم تثبته، فقد قتل 7 جنود لجيش الاحتلال التركي، إضافة إلى جرح آخرين».

وتابعت: «خلال العملية ارتقى رفيقنا شرفان الذي حارب العدو بكل روح فدائية إلى مرتبة الشهادة، وخلال ذلك اضطر الجنود الأتراك بعد أن تلقوا ضربات مباشرة للانسحاب لتقوم طائرات السكورسكي بدعم من طائرات الهليكوبتر بنقل جثث الجنود القتلى والمصابين من المنطقة».

وقالت: «بتاريخ 15 آب، قام جيش الاحتلال بقصف منطقة كيزل كليسي بقذائف الهاون والأوبيس، لينسحب الجيش التركي في ساعات المساء من كامل المنطقة».

وأضافت: «بتاريخ 13 آب، نفذ جيش الاحتلال التركي بدعم من طائرات من دون طيار ووحدات خاصة حملة في منطقة باكوك بمردين، وبتاريخ 16 آب انتهت الحملة دون أن تحقق أي نتائح ملموسة».

وقالت: «في يوم 6 آب، اشتبكت وحداتنا خلال قيامها بمهامها العسكرية في منطقة دشتا بناحية قسل في ديرسم، مع قوات العدو، وقتل خلال الاشتباكات عدد من الجنود الأتراك، كما واستشهد رفيق لنا قاتل بكل بطولة وفداء، وسيتم الكشف عن سجله في فترة لاحقة للرأي العام».

تحرير/ ع. أحمد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى