أخبار

عفرين.. قوات الاحتلال تفرج عن 9 معتقلين مقابل 90 ألف دولار

آدار برس

يستمر الجيش التركي وتوابعه من الفصائل السورية بارتكاب الانتهاكات بحق المدنيين العزل في عفرين المحتلة شمالي سوريا، وسط صمت دولي يعتبره مسؤولون وناشطون كرد حافزاً لقوات الاحتلال على مواصلة جرائمها.

وقالَ ناشطون، أمس الثلاثاء، إن فصائل سورية متطرّفة مرتبطة بتركيا اعتقلت مؤخراً  9 مدنيين من أهالي ناحية “شيه” بريف عفرين، بتهم مختلفة منها التعامل مع الإدارة الذاتية سابقاً.

وأضاف الناشطون أن المعتقلين التسعة تعرضوا لتعذيب وحشي، قبل أن يتم إطلاق سراحهم مقابل 90 ألف دولار طالبت بها الفصائل ذوي المعتقلين.

ونشر الناشطون أسماء المعتقلين والمبالغ التي دفعها كل معتقل، وهي كالتالي: (سعيد كوجر-  15 ألف دولار. سمير كوجر- 15 ألف دولار. وطني كوجر-  6 آلاف دولار. عمر جميل حبش- 3 آلاف دولار. رشيد جميل حبش- 3 آلاف دولار. جميل حبش- ألفي دولار. عصمت عرب- 40 ألف دولار. رمضان هاشم- ألفي دولار. نظمي محمد داوود- 4 آلاف دولار).

يذكر أن الجيش التركي وتوابعه من الفصائل اعتقلوا آلاف المدنيين منذ أن احتلوا عفرين التي كانت فيما مضى ملجأً للنازحين السوريين من مناطق سورية عدة.

وتقول التقارير الصحفية إن أغلب حالات الاعتقال والخطف تتم بحجج واهية هدفها الرئيسي الحصول على أموال من ذوي المعتقلين كفديات مقابل الإفراج عنهم، فيما فقد الكثيرون حياتهم تحت التعذيب في سجون هذه الفصائل.

تحرير/ ع. أحمد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى