أخبار

“قسد” تعلن ارتقاء مقاتل.. ومقتل 13 مُتشدد من تنظيم “داعش” خلال (معركة دحر الإرهاب)

آدار برس

أعلن المركز الإعلامي لـ “قوات سوريا الديمقراطية” يوم الجمعة، حصيلة يومين من عملياتها العسكرية خلال المعارك مع تنظيم “داعش” الإرهابي، في إطار حملة (معركة دحر الإرهاب).

وكشف المركز الإعلامي أبرز المواجهات التي خاضها مقاتلوهم بغية تحرير المنطقة من تسلط المتشددين، وقال إن المتشددين استهدفوا قواتهم على محور قرية الباغوز فوقاني والتي كان قد جرى تحريرها في اليوم السابق، فيما نفذ التحالف الدولي هجمات صاروخية استهدفت مرابض مدفعية “داعش”، كما نفذت مدفعية التحالف قصفاً مدفعياً استهدف مواقع المتشددين، أدى لتدمير مقرات قيادة ومرابض مدفعية بالإضافة لتدمير سيارة عسكرية مصفحة.

وقالت “سوريا الديمقراطية” أن تلك المواجهات أسفرت عن ارتقاء أحد مقاتليها، لينفذ مقاتلوها هجوماً مساء أمس على قرية الباغوز ويتمركزوا في 5 نقاط.

وأضافت “قسد” أنه على محور “السوسة”، فقد “اقتصرت الفعاليات العسكرية هذا المحور على القصف المتبادل بالأسلحة الرشاشة المتوسطة في ساعات الصباح وما قبل الظهيرة، فيما تقدمت قواتنا واشتبكت مع المرتزقة وجهاً لوجه ساعات المساء أدت بالنتيجة لتقدم قواتنا بمقدار 1 كم، فيما عاود المرتزقة هجوماً معاكساً، واستخدمت فيها سيارة مفخخة واستعادوا النقاط التي كانت قد حررتها قواتنا، هذه الاشتباكات استمرت في ساعات الليل وتمكنت قواتنا مرة أخرى من تحقيق التقدم وطرد المرتزقة للداخل”.

وبينت “قسد” أن ” معارك هذا اليوم أدت لتدمير مقر قياد في قرية الشعفة بقصف للطيران ومقتل عنصرين للمرتزقة، فيما قتل 13 مرتزقاً في محيط الباغوز، وكذلك تدمير مرصد مراقبة على محيط القرية.”

تحرير: أ،م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى