أخبار

عمليات جديدة لحزب العمال الكردستاني في كردستان العراق

آدار برس

كشفت قوات الدفاع الشعبي (الجناح المسلّح لحزب العمال الكُردستاني) عن عملياتٍ نفذتها ضدَّ الجيش التركي مؤخراً في إقليم كردستان العراق.

وقالت قوات الدفاع الشعبي في بيانٍ لها: «في إطار حملة الشهيدين بيروز وآكري وبتاريخ 13 أيلول الجاري بتمام الساعة الثانية والنصف ظهراً، نفذت قواتنا عملية قنص ضد قوات الاحتلال التركي المتمركزة على تل خودي في منطقة بارزان جنوب كردستان، وأدت العملية إلى مقتل جندي واحد».

وأضافت: «في نفس اليوم وبتمام الساعة 07.15 نفذت قواتنا عملية أخرى في نفس الموقع، وتمكنت من توجيه ضربات مباشرة وتدمير مواقع وتحصينات العدو، ولا معلومات مؤكدة عن أعداد القتلى والجرحى في تلك العملية حتى الآن».

وقالت: «بتاريخ 12 أيلول الجاري، بدأ جيش الاحتلال التركي حملة عسكرية موسعة في محيط ناحية ياغليدار التابعة لمدينة غيرسيون. وفي نفس اليوم وبتمام الساعة الواحدة والنصف ظهراً نفذت قوات الكريلا عملية هجومية ضد القوات المشاركة في الحملة العسكرية».

وأضافت أن العملية تمت من مسافة قريبة، وأدت إلى مقتل وإصابة عدد كبير من الجنود، وخلال المعارك استشهد المقاتل “جياكر بيروز” واسمه الحقيقي “سردار بكمز” من مواليد “آمد”.

تحرير/ ع. أحمد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى